أخبار عاجلةالسودان

السودان .. «  عضو السيادي » : حريصون علي تطوير العلاقات مع مصر

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي  في السودان مالك عقار إير حرص السودان على تطوير علاقاته الثنائية مع مصر ، وتعزيز التعاون المشترك بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين في كافة المجالات ، مثنيا خلال لقائه بالقصر الجمهوري بالخرطوم اليوم سفير  مصر  لدى السودان هاني صلاح الدين ، على الجهود المقدرة التي تبذلها مصر لتجاوز الأزمة السياسية في السودان عبر تحقيق التوافق بين المكونات السياسية السودانية.

وقال السفير المصري، في تصريح صحفي، إنه أطلع عضو مجلس السيادة، على تفاصيل الورشة التي تستضيفها الحكومة المصرية وتضم ٨٥ مشاركاً، و٤٥ تنظيماً وكياناً سودانياً ، بهدف تسريع العملية السياسية، واضاف أن اللقاء تطرق للإتفاق الإطاري وعلاقته بالورشة السودانية بمصر.

وأكد السفير هاني صلاح، ان مصر تهدف من خلال مساعيها وجهودها، لتهيئة الأجواء المناسبة للحوار بين السودانيين بما يسهم في التوصل إلى مخرجات تؤدي للتوافق وتسريع العملية السياسية لتصبح أكثر شمولاً وإستدامة.

ولفت السفير المصري، إلى ان اللقاء أكد أهمية إحياء هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، بما يعزز علاقات البلدين والشعبين الشقيقين.

إقرأ المزيد : 

الدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية السابق في حوار مع ” afronews24 ” : من مصلحة إثيوبيا التوصل لإتفاق مع مصر والسودان  بشأن سد النهضة ..  ” 2 – 2 “

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »