أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « البرهان » يتلقي دعوة لحضور ذكرى الإبادة الجماعية في رواندا

⭕ رئيس مجلس السيادة الانتقالي يتلقى دعوة من رئيس جمهورية رواندا لحضور ذكرى الإبادة الجماعية

 

بورتسودان : 13-2-2024

 

تلقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان ، دعوة من رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي ، لحضور ذكرى الإبادة الجماعية رقم (20) لبلاده والتي ستنعقد في العاصمة الرواندية كيجالي  شهر أبريل المقبل  .

ووفقا لبيان صادر عن من مجلس السيادة الإنتقالي في السودان ، إنه منذ انتهاء الحرب الأهلية في رواندا درجت الحكومة الرواندية على احياء ذكرى الإبادة الجماعية كل عام و تعتبر هذه الدعوة أول دعوة تقدم لرئيس سوداني لهذه الذكرى التي تمثل حدثاً تاريخياً .

وقال البيان ”  أن هذه الدعوة تأتي تدعيما للعلاقات بين البلدين وإعترافاً بدور السودان في تاريخ الدولة والمجتمع الرواندي .

وفي سياق آخر نعي رئيس وأعضاء مجلس السيادة الإنتقالي في السودان  عند الله تعالى ، المغفور له بإذن الله فقيد الوطن وعميد الصحافة السودانية  محجوب محمد صالح ، والذي يعد رمزاً من رموز الصحافة السودانية وقلماً وطنياً نذر حياته في خدمة القضايا الوطنية مهموماً بالشان العام مشاركاً في عدد من المنظمات الوطنية والمنابر المعنية بالشان السوداني داخل الوطن وخارجه . 

ويعد  محجوب محمد صالح من الشخصيات الرائدة التي نهضت بمسيرة الصحافة السودانية وعمقت إرتباطها بالراي العام مؤسساً للصحف تارة ورئيساً لتحريرها وظل قلمه في كل تلك المحطات ملتزماً ومنحازاً للوطن وهموم المواطن لم يجف مداده الا برحيله مغفوراً له باذن الله . 

ومجلس السيادة إذ ينعاه ، إنما ينعى للشعب السوداني كاتباً وصحفياً لا يشق له غبار .حيث يعد فقيد الصحافة والوطن أحد المراجع الموثقة لتاريخ الصحافة السودانية وشاهداً على عصور نهضتها وتطورها منذ فجر الحركة الوطنية .

إقرأ المزيد : 

 

السودان .. ” البرهان ” : معركة الدولة ضد” الدعم السريع ” هي معركة كرامة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »