اخبار افريقيااقتصاد افريقي

كينيا: افتتاح مركز التميز الثاني لتعزيز المهارات الرقمية للشباب ضمن برنامج الترميز من أجل التوظيف التابع لبنك التنمية الأفريقي

افتتح بنك التنمية الأفريقي في كينيا مركز الامتياز الثاني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعة الولايات المتحدة الدولية – إفريقيا في نيروبي.
ويمثل هذا معلما هاما في برنامج البنك الدولي للترميز من أجل التوظيف(الرابط خارجي)وشراكاتها المتنامية مع مؤسسات التعليم العالي والتعليم الفني والمهني والتدريب.

انضم ممثلون من مكتب الرئيس الكيني إلى مسؤولين من جامعة الولايات المتحدة الدولية – إفريقيا ومجموعة بنك التنمية الأفريقي في حفل الافتتاح الذي أقيم في 1 فبراير.

يعد مركز التميز هذا مجرد مثال واحد على التزام البنك بدعم الجيل القادم من القادة الأفارقة ورجال الأعمال والمبتكرين. من خلال العمل معًا لتزويد الشباب بالأدوات والموارد التي يحتاجون إليها للنجاح ، نساعد جميعًا في خلق مستقبل أكثر ازدهارًا وشمولية للجميع “، قالت هندرينا دوروبا ، مديرة قسم التعليم وتنمية المهارات بالبنك ، متحدثة باسم مدير عام البنك لمنطقة شرق أفريقيا ، نينا نوابوفو.

وأضافت: “المستقبل ستشكله التكنولوجيا ، ومن مسؤوليتنا إعداد شبابنا للتحديات التي تنتظرنا”.
ويعمل برنامج الترميز من أجل التوظيف التابع لبنك التنمية الأفريقي على تطوير قدرات الشباب الأفريقي من خلال تزويدهم بمهارات القرن الحادي والعشرين العملية ، فضلاً عن مهارات التوظيف وريادة الأعمال ، لزيادة قدرتهم التنافسية في أسواق العمل المحلية والعالمية. يتم تمويل البرنامج من خلال شراكة بين البنك ومؤسسة روكفلر .

انضم الشركاء الفنيون جونيور أتشيفمنت كينيا ومايكروسوفت إلى تعاون البنك ومؤسسة روكفلر لتأسيس هذا المركز الثاني في كينيا. هذه المراكز مفتوحة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا والذين التحقوا ببرنامج الترميز من أجل التوظيف ، والذين لا يتأهلون أو لديهم الوسائل لحضور البرامج الجامعية التقليدية. تهدف منظمة ترميز للتوظيف وشركائها إلى الوصول إلى أكثر من 1800 شاب كيني من خلال المركزين.

“إن [جامعة الولايات المتحدة الدولية – إفريقيا] متحمسة للشراكة مع بنك التنمية الأفريقي في هذه المبادرة لأنها تتوافق تمامًا مع الخطة الإستراتيجية للجامعة التي تهدف إلى تثقيف شبابنا لمواجهة التحديات العالمية المعقدة وأن يكونوا صانعي التغيير في إفريقيا ،” قال نائب رئيس الجامعة البروفيسور مارجيه انسين.

يتمتع المستفيدون من برنامج الترميز من أجل التوظيف بإمكانية الوصول إلى المهارات الرقمية التي يحركها الطلب وريادة الأعمال ومناهج المهارات الشخصية لتعزيز قابليتهم للتوظيف في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو القطاعات التي تدعم التكنولوجيا. تم تجهيز مركز الجامعة بـ 40 جهاز كمبيوتر وطابعة ومكاتب وكراسي مكتب مريحة وقاعة مؤتمرات مجهزة وأجهزة عرض.

تساهم الحواجز غير المتناسبة التي تحول دون الوصول إلى التكنولوجيا والافتقار إلى المهارات ذات الصلة في قطاع التكنولوجيا في ارتفاع معدل البطالة في القارة. لذلك ، تعد المهارات الرقمية عاملاً حاسمًا في جعل الشباب أكثر قابلية للتوظيف في الاقتصاد الحالي وهدفنا هو تعليمهم أن يكونوا مختلفين ومزعجين ، “قال جون والي ، المدير التنفيذي ، جونيور أتشيفمينت كينيا.

شجع المتحدث الرئيسي في الحفل مختار عبدي أوجل ، سكرتير المبادرات الإستراتيجية في مكتب رئيس جمهورية كينيا ، الشباب على امتلاك عقلية نمو والانضمام إلى الحكومة في جهودها الرامية إلى رفع مهارات الشباب بالمهارات الرقمية التنافسية العالمية نحو اللائق والإنتاجية توظيف.

افتتحت Coding for Employment أول مركز امتياز كيني في جامعة نيروبي في مارس 2022. وبشكل عام ، وصلت برامج Coding for Employing عبر الإنترنت والشخصية إلى 152،000 شاب في جميع أنحاء القارة.
اقرا ايضا:- مصر .. الدولار يعاود الارتفاع مقابل الجنيه المصري ختام تعاملات الأسبوع بالبنوك

كينيا..أتهام 5 مواطنين بقتل ” ناشط جنسياً” من مجتمع الميم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »