أخبار العالمأخبار عاجلة

تعرف علي تطبيق ” كويت فيزا ” الذي أطلقته الكويت لتنظيم دخول العمالة

أعلنت وزارة الداخلية  في الكويت اليوم الخميس  الإطلاق التجريبي لتطبيق (KUWAIT VISA – كويت فيزا ) الإلكتروني المعني بتنظيم دخول الوافدين إلى الكويت والتحقق من سمات دخول العمالة والزائرين والمصادقة على تأشيرات الدخول بشكل إلكتروني سريع ودقيق قبل الصعود إلى الطائرة.
وقالت الداخلية الكويتية في بيان لها اليوم  :  إن الهدف هو تنظيم دخول الوافدين إلى الكويت والحد من عملية التزوير والتلاعب في سمات الدخول التي يتم إصدارها من وزارة الداخلية لافتة أن إطلاق التطبيق كذلك لحماية المجتمع من دخول أصحاب السوابق أو المطلوبين قضائيا أو المصابين بالأمراض المعدية إلى الكويت مؤكدة أن العمل والتنسيق جاريان حاليا مع وزارة الخارجية وشركات الطيران المختلفة والسفارات الكويتية في الخارج من أجل الإطلاق الرسمي للتطبيق والذي لن يتيح للعاملين من الوافدين وللزائرين من الدخول إلى الكويت إلا من خلاله.
وأضافت (الداخلية الكويتية ) : إن الإطلاق التجريبي للتطبيق يتيح لشركات الطيران والعمالة الوافدة والعاملين في السفارات الكويتية تحميل هذا التطبيق واستخدامه للتأكد من صلاحية سمات دخول العمالة الوافدة .
وبينت أن العمل جار على إضافة مجموعة من الخدمات بالتنسيق مع وزارات الدولة المختلفة والتي تهدف إلى توعية العمالة بقوانين العمل وإجراءات الدخول والعديد من المزايا التي تهدف إلى تنظيم التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل.
إقرأ المزيد :

السفير الكويتي بالخرطوم يستعرض الاستثمارات التي تسعي الكويت تنفيذها في السودان  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »