اخبار افريقيارياضة أفريقية

كأس العالم للأندية: 4 منتخبات أفريقية عام 2025

السعودية تستضيف نسخة 2023 في ديسمبر بمشاركة الفائز بدوري أبطال إفريقيا

عقب تتويج ريال مدريد الاسباني مؤخراً بكأس العالم للأندية في المغرب، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الشكل الجديد الذي ستظر عليه هذه المنافسة في نسخة 2025، والتي ستجمع 32 فريقًا ، بينهم أربعة فرق إفريقية، وستقام البطولة كل أربع سنوات.

ووفقاً لما قرره “الفيفا ” تم توزيع الأماكن حسب القارة، مما لا يثير الدهشة أن الأندية الأوروبية تحصل على نصيب الأسد بـ 12 مركزًا، سيمثلون أكثر من ثلث المشاركين في المسابقة.
يأتي بعدها قارة أمريكا الجنوبية التي حصلت على 6 أماكن أما قارة إفريقيا فتم تمثيلها بنحو 4 مقاعد ، مثل آسيا وأمريكا الشمالية والوسطى.

وقد ساهم النادي الأهلي المصري الذي حصل علي الميدالية البرونزية ثلاث مرات ووصوله الي المربع الذهبي في النسخة الماضية التي أقيمت مؤخراً في المغرب في وضع أفريقيا على قدم المساواة مع منطقة الكونكاكاف وآسيا.

ووفقاُ مجلس إدارة “الفيفا” فقد قدم بشكل خاص تفاصيل عن الشكل المستقبلي لكأس العالم للأندية، من أنها لن تكون سنوية اعتبارًا من عام 2025، يجب أن تقام كل أربع سنوات، مثل كأس العالم التقليدي، الأشهر المختارة لتنظيم البطولة هي هي يونيو ويوليو.

في غضون ذلك، تقام نسخة 2023 في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر، بحضور الفائز بدوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة
طريق الأهلي المصري في مونديال كأس العالم للأندية 2023

تعرف.. طلب ريال مدريد الإسباني من الفيفا بسبب كأس العالم للأندية المغرب 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »