أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

ما حقيقة تعليق الجزائر منح التأشيرات للفرنسيين ؟

نددت الجزائر اليوم بما وصفته ب « الحملة الكاذبة »  الصادرة عن بعض الدوائر وصفتها ب « المعادية »  التي تزعم بصدور “قرار” عن السلطات الجزائرية يقضي بتعليق منح التأشيرات السياحية للمواطنين الفرنسيين .

وأكد بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية  انه “تم خلال الأيام الأخيرة تسجيل حملة كاذبة صادرة عن بعض الدوائر المعادية للجزائر تزعم بصدور “قرار” عن السلطات الجزائرية يقضي بتعليق منح التأشيرات السياحية للمواطنين الفرنسيين”.

وأكدت الوزارة في ذات السياق، “تفنيدها القطعي لهذه الحملة التضليلية، موضحة أن الممثليات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بالخارج تضمن بشكل مستمر تقديم الخدمات القنصلية وتواصل منحها بشكل عادي للتأشيرات السياحية لمواطني كل البلدان الأخرى بما في ذلك الفرنسيين الراغبين في التوجه إلى الجزائر”.

كما أوضحت الوزارة انه منذ مطلع هذه السنة، وفي إطار ترقية الوجهات السياحية نحو الجزائر، “تم بشكل استثنائي، اتخاذ إجراءات تسهيلية إضافية، من اجل السماح بمنح تأشيرات التسوية عند الوصول إلى الجزائر (مطارات دولية ومراكز حدودية برية ومينائية) لفائدة مواطني بلدان أخرى الراغبين، في إطار سياحي و عبر وكالات السفر، التوجه إلى إحدى الولايات ال24 في جنوب البلاد”.

وأكدت الوزارة أن “طلبات الحصول على التأشيرات المقدمة، بشكل شخصي، لازالت تعالج على مستوى المصالح القنصلية الجزائرية بالخارج، طبقا للتنظيم والإجراءات السارية”.

إقرأ المزيد : 

الجزائر تحيي اليوم الوطني للشهيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »