أخبار عاجلةرياضة أفريقية

تقارير إسبانية: ريال مدريد يستهدف التعاقد مع المغربي “حكيمي” 

قالت وسائل إعلام إن نادي ريال مدريد الإسباني يستهدف التعاقد مع ثنائئ باريس سان جيرمان، المغربي أشرف حكيمي والفرنسي كليليان مبابي في ميركاتو الصيف المقبل 2024، ما قد يُنذر باستمرار شراكة حكيمي ومبابي وهذه المرّة في العاصمة مدريد.

منصّة تريبال فوتبول (Tribal Football) ذكرت من مصادرها أنّ حكيمي على لائحة المطلوبين لدى ريال مدريد، في وقت أكّدت خلاله يومية ماركا (Marca) اليوم الإثنين 19 فبراير، أن مبابي وقّع بالفعل عقود انتقاله إلى النادي الملكي.

المثير أن أخبار توقيع مبابي مع ريال مدريد، صاحبتها أخرى عن انتقال حكيمي (25 عامًا) للنادي في ضربة ملكية مزدوجة.

عمليًا، لن يجد حكيمي مشقّة في التأقلم مع بيئة ريال مدريد، إذ تكوّن النجم المغربي في أكاديميته وتدرّج في فئاته العمرية، قبل أن يصل إلى الفريق الأول عام 2017 حيث لعب 17 مباراة بقميصه وحصد معه 4 ألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا 2018.

غادر حكيمي ريال مدريد لفشله -كلاعب صاعد- في فرض اسمه بالتشكيلة الأساسية، غير أنّ الحال تبدّل الآن وأصبح أحد ألمع الأسماء في كرة القدم العالمية، ووصل سعره التسويقي 65 مليون يورو، كثاني أغلى ظهير أيمن في الدوريات الأوروبية.

ليس سرًا أن حكيمي ومبابي يحظيان بصداقة قوية منذ انتقال اللاعب المغربي إلى باريس سان جيرمان صيف 2021 من إنتر ميلان الإيطالي، ويعتقد وكيل اللاعبين ماركو كيرديمير أن هذه الصداقة قد تستمر في مكان آخر، وبالتحديد في مدريد.

كيرديمير قال في تصريحات إعلامية قبل أشهر ليومية “ماركا” الإسبانية: “ريال مدريد أنهى الاتفاق بالفعل مع مبابي، لكن هناك شيء آخر، وهو حكيمي.. إنّه مهووس بالعودة إلى ريال مدريد وقد نرى حكيمي ومبابي معًا في إسبانيا قريبًا”.

في الحقيقة، تبدو الأجواء مُهيئة لحكيمي بشأن عودته إلى ريال مدريد، فقد تقدّم العمر بظهيري الفريق، وتحديدًا داني كارفاخال ولوكاس فاسكيز، حيث يوشكان من عامهما الـ33، ويرى الرئيس فلورينيتينو بيريز في حكيمي البديل المناسب.

يُعرف عن حكيمي نزعته الهجومية الواضحة، فقد أسهم اللاعب -المولود في العاصمة مدريد- في 94 هدفًا خلال مسيرته مع ريال مدريد وإنتر ميلان وبوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، بواقع 38 هدفًا و56 تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »