أخبار عاجلةرياضة أفريقية

زيارة تاريخية من الأهلي لمقر نادي الزمالك لإعلاء المصلحة الوطنية

أشاد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري لكرة القدم، بحسن الاستقبال والاستضافة التي لاقاها في زيارته لنادي الزمالك.

وقال الخطيب في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه الاثنين إن علاقة الأهلي بالزمالك تاريخية ووطيدة وقائمة على الاحترام المتبادل، وإنها تظل راسخة وثابتة، ولن ينال منها أي شخص حتى لو حدثت على فترات بعض الأمور غير المألوفة أحياناً ونادراً.

وأضاف أن علاقة الأهلي بالزمالك متميزة ليست من اليوم ولكن منذ نشأة الناديين قبل أكثر من مائة عام، وهي العلاقة التي تمثل العنوان الرئيسي للرياضة المصرية.

وأوضح أن وجود مجلس إدارة النادي الأهلي داخل نادي الزمالك يمثل حلقة من الحلقات التي بدأتها الأجيال العظيمة التي سبقتنا من الناديين، وساهمت في بناء هذه العلاقة وحافظت عليها على مدار سنوات طويلة.

وشدد على أن الأهلي والزمالك يمثلان عمودي الرياضة مع أشقائهما من الأندية، وأن التاريخ الرياضي شاهد على الكثير من المواقف التي جمعت الناديين في خدمة الرياضة المصرية على مر الأجيال.

وقال إنه من الطبيعي أن يكون هناك تنافس رياضي بين الأندية، وهو حق مشروع لكل الأندية، ولكن المكسب الحقيقي يتمثل في البحث عن مصلحة مصر أولاً، ونبذ التعصب والحفاظ على الروح الرياضية بين الجماهير. موجهاً الدعوة إلى جماهير الأهلي والزمالك وكل الجماهير المصرية والإعلام الرياضي أن تضع مصلحة مصر قبل كل شيء.

وأضاف أن مصر تخوض تحديات عديدة خلال الوقت الحالي، وهو ما يستوجب تكاتف كل الكيانات العريقة مثل الأهلي والزمالك، وكذلك كل المؤسسات الوطنية سواء رياضية أو غير رياضية، في ظل الثقة الكبيرة في الدولة وقياداتها وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قام بزيارة مقر نادي الزمالك تلبية لدعوة مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب.

وتأتي هذه الزيارة الودية ترسيخاً للعلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين وجماهيرهما العريقة على مر العصور والأجيال.

من جانبه، أكد حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم أن هدفهم هو إعادة العلاقات القوية مع كل الكيانات والأندية وعلى رأسها الأهلي. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس نادي الزمالك خلال استقباله لمجلس إدارة النادي الأهلي الاثنين، بمقر النادي الأبيض. وقال لبيب إن هدف مجلس الإدارة الحالي للزمالك هو إعادة الاحترام المتبادل وقوة العلاقة مع الأهلي. وأضاف: «دعونا نعود للرياضة الحقيقية. التنافس داخل الملعب فقط ويكون بيننا الاحترام والأصول لأجل بلدنا مصر». وأوضح: «نريد فتح صفحة جديدة مع كل الأندية ونطلب من الإعلام تعزيز ثقافة الاحترام والمنافسة الشريفة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »