أخبار عاجلةرياضة أفريقية

كينيا: تودع العداء كلفن كيبتوم البطل العالمي لسباق 1500متر

ودعت كينيا اليوم الجمعة أحد أبطالها العالميين في سباقات الماراثون وصاحب الرقم القياسي العالمي لسباق 1500 العداء كلفن كيبتوم، الذي توفي في حادث سيارة يوم الأحد.

اصطف المشيعون للمرور بجانب نعش كيبتوم ووقعوا كتابًا تذكاريًا خلال مراسم الجنازة التي أقيمت في Chepkoriro Show Ground.

وقالت فيث كيبيغون، صاحبة الرقم القياسي العالمي الحالي في سباق 1500 متر”اليوم الذي التقيت فيه كيبتوم في موناكو كان مثلي تمامًا، كنا نبتسم ونستمتع وعندما أجرينا المقابلات كان الأمر ممتعًا حقًا.

لذا، بالنسبة لي أن أفكر وأفكر بعمق في أن كيبتوم لم يعد موجودًا، فهذا يؤلم قلبي حقًا.

ولقي كيبتوم ومدربه الرواندي جيرفايس هاكيزيمانا مصرعهما في حادث تحطم سيارة بالقرب من بلدة كابتاجات في غرب كينيا يوم الأحد الماضي، في قلب المنطقة المرتفعة التي تشتهر بأنها قاعدة تدريب لأفضل عدائي المسافات من كينيا وعبر القارة والعالم.

كان Kiptum واحدًا من أكثر اللاعبين المحتملين إثارة في الظهور في سباقات الطرق منذ سنوات، بعد أن حطم الرقم القياسي العالمي في ظهوره الثالث فقط في ماراثون النخبة.

وقد تم التصديق على الرقم القياسي الذي سجله في ماراثون شيكاغو العام الماضي من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى في الأسبوع الماضي فقط.

تقول كاثرين نديريفا، عداءة الماراثون السابقة: “أشعر أنني خسرت حقًا لأنه عندما يحمل ماراثون شيكاغو حاملي الرقم القياسي العالمي، لن يكون هناك أبطالًا شخصيًا لكنه سيعيش إلى الأبد في قلوبنا”.

وحضر الجنازة الرئيس الكيني ويليام روتو وسيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتم دفن صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون للرجال في وقت لاحق في مزرعته في نايبيري، على بعد حوالي 20 كيلومترا من إلدوريت.

اقرأ كذلك:-

وزير الرياضة المصري يتقدم بطلب للاعبي منتخب “الفراعنة” قبل مشاركتهم في كأس إفريقيا

مصر.. انطلاق رحلة طواف أفريقيا 2024 من أمام الأهرامات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »