اخبار افريقيارياضة أفريقية

مشجعو” نيوكاسل الانجليزي”يطلقون حملة تبرعات لبناء مدرسة في غانا تكريماً للاعب “كريستيان أتسو”

أطلق أنصار نادي نيوكاسل يونايتد أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، حملة لجمع التبرعات لإحياء ذكرى النجم الغاني الراحل “كريستيان أتسو ” وتهدف الحملة لاستكمال حلم الجناح الغاني السابق لـ”بناء مدرسة جديدة في غانا “، وفقًا لتقارير myjoyonline.com.

وقبل مباراتهم أمام ليفربول يوم السبت الماضي التي خسروها 0-2 على ملعب سانت جيمس بارك ، وقف نيوكاسل دقيقة صمت حداداً علي وفاة أتسو 31 عاما، الذي لقي حتفه تحت حطام الزلزال المروع الذي ضرب تركيا وسوريا والتي وصلت رفاته إلى غانا مساء الأحد الماضي بعد التأكد من وفاته يوم السبت بعد 12 يوما تحت الأنقاض.
.

وأطلقت مجموعة منظمة المشجعين Talk of Tyneside حملة خيرية لدعم قضية عزيزة على قلب أتسو حيث كان أتسو ممثلاً لمنظمة Arms Around the Child غير الربحية، والتي كان يتعاون معها للمساعدة في بناء المدرسة الجديدة ، والتي كانت قيد التنفيذ بالفعل.
وتم جمع أكثر من 600 جنيه إسترليني بالفعل قبل المباراة، وتواصل Talk of Tyneside المؤيدين إلى التبرع لجمع التبرعات من أجل مساعدته على مواصلة ما بدأه في مسقط رأسه غانا.

قال مشجع في تينيسايد: “كان كريستيان أتسو شخصية محبوبة في تينيسايد ، وقد تم إبراز ذلك من خلال حجم التكريم الذي قدمه له نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم ومشجعيه.

“بعد وفاته ، كنا نأمل في إيجاد طريقة لمنح المشجعين طريقة لإظهار التقدير لخدمته للنادي، وجمع الأموال لجمعية خيرية رائعة كان يعمل معها يبدو وكأنه الطريقة المثلى للقيام بذلك.”

وأضافت إيلي ميلنر من منظمة Arms Around The Child: “لقد أثر كريستيان على حياة الكثيرين من خلال عمله الخيري، ونحن مصممون على الحفاظ على إرثه حيًا من خلال جمع الأموال لإنهاء المباني المدرسية في سينيا بيراكو – ودعم الأطفال الذين أحبهم كثيرًا . ”

اقراأ ايضا:- العثور على جثّة الغاني كريستيان أتسو تحت الأنقاض بعد 12 يوماً من حدوث الزلزال المُدمّر

المتحدث العسكرى : بتوجيهات من الرئيس  عبد الفتاح السيسى مصر ترسل مساعدات طبية عاجلة لتركيا وسوريا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »