غرب افريقيااخبار افريقيا

بوركينا فاسو: تجنيد “استثنائي” لـ5 آلاف جندي

أعلن جيش بوركينا فاسو ، الأربعاء ، عن “تجنيد استثنائي” لخمسة آلاف جندي صف لخدمة “خمس سنوات على الأقل” في القتال ضد الجماعات الجهادية ، بحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع.

وأشار وزير الدفاع ،الرائد قسوم كوليبالي إلى أن “تجنيداً استثنائياً لـ 000 5 جندي صف لصالح القوات المسلحة الوطنية ، للخدمة لمدة خمس سنوات على الأقل ، في منطقة التجنيد العسكرية الخاصة بهم ، سيتم في جميع أنحاء الإقليم الوطني”. – .

وأضاف أن التجنيد سيبدأ في الفترة من 28 فبراير إلى 7 مارس “ويتعلق بشكل أساسي بالفتيان الصغار المتطوعين للدفاع عن الوطن (VDP) المستوفين للشروط”.

يجب أن يولد الشباب المعنيون بين 1 كانون الثاني (يناير) 1988 و 31 كانون الأول (ديسمبر) 2003. ومن بين المناطق الثلاث عشرة في البلاد ، سيستفيد الأشخاص الأكثر استهدافًا بالعنف الجهادي من حصة أكبر ، ولا سيما بوكل دو موهون في الغرب (1). 000) والساحل في الشمال (900) والمنطقة الشرقية (750).

منذ انقلاب يناير 2022 ، واصل الجيش التجنيد لتضخيم صفوفه. في أبريل 2022 ، كان 3000 جندي قد التحقوا بالفعل ، قبل إطلاق دعوة جديدة في أكتوبر الماضي. وفي أكتوبر 2022 أيضًا ، أطلقت حملة تجنيد لـ 50 ألف مساعد جمعت 90 ألف توقيع.

تأتي حملة التجنيد هذه في وقت خلفت فيه عدة هجمات جهادية في مقاطعة لودالان ما يقرب من مائة قتيل بين جنود بوركينا فاسو. في وقت متأخر من بعد ظهر الجمعة ، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن أحد هجماته وادعى أنه قتل ما لا يقل عن 70 جنديًا وأسر 5 آخرين.

اقرا ايضا:-
بوركينا فاسو: رئيس الوزراء المالي يصل واجادوجو في زيارة رسمية

بوركينا فاسو .. السلطات تصادر 200 كيلو ذهب من شركة كندية”للضرورة العامة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »