أخبار عاجلةرياضة أفريقية

دوري أبطال أفريقيا: النجم الساحلي يطالب بمعاقبة الترجي بسبب جماهيره

طالب النجم الساحلي التونسي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بفرض عقوبات على غريمه اللدود نادي الترجي، بسبب «سلوك» جماهيره في مباراة الفريقين، السبت، في دوري أبطال أفريقيا.

واحتج فريق النجم الذي يمثل مدينة سوسة، في بيان نشره، الاثنين، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ضد شعارات رفعتها جماهير الترجي في مدرجات ملعب رادس بالعاصمة أثناء المباراة، وعدَّها «تأجيجياً وتحريضاً بين الجهات».

وذكرت إدارة النادي أنها أرسلت ملفاً إلى «كاف»، وطالبت بتطبيق الفصل 132 من قانون العقوبات للاتحاد.

ويفرض الفصل 132 عقوبات ضد الأفعال المحرضة على العنصرية والازدراء، تتضمن غرامات مالية تصل إلى 20 ألف دولار، وحظر دخول الجماهير في المباراة التالية، وخصم نقاط من رصيد الفريق المعني بالشكوى.

ويمكن لـ«كاف» تجاهل الشكوى في حال أثبت النادي المعني بالعقوبة عدم مسؤوليته عن تلك الشعارات.

والترجي لا يزال تحت طائلة عقوبة الموسم الماضي عقب مباراته ضد شبيبة القبائل الجزائري التي شابتها أعمال عنف. والعقوبة سارية مدة 12 شهراً حتى مايو المقبل، وأي عقوبات جديدة يمكن أن تقصي الفريق من المسابقة.

وخسر النجم أمام الترجي صفر – 2 في الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا، ليودع بذلك المسابقة لتذيله ترتيب المجموعة بـ4 نقاط.

ويتصدر بيترو أتلتيكو الأنجولي المجموعة بـ9 نقاط، وضمن تأهله إلى دور الثمانية، بينما ستحسم بطاقة التأهل الثانية بين الترجي صاحب المركز الثاني بـ8 نقاط، والهلال السوداني الثالث بـ5 نقاط، في الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »