أخبار عاجلةالقرن الافريقى

الأغذية العالمي:وصول مساعدات عاجلة لمليون شخص في السودان

ذكر برنامج الأغذية العالمي في السودان أن التبرعات الغذائية العينية تعد جزءا أساسيا من الحصص الغذائية المقدمة لمليون شخص متضرر من الصراع في السودان لمدة شهر.

هذه الحملة، التي تعد جزءًا من المبادرة الإنسانية “حبوب أوكرانيا” التي أطلقها الرئيس زيلينسكي، أصبحت ممكنة بفضل وزارة الخارجية الألمانية، التي غطت تكاليف العملية بالكامل، أو 15 مليون يورو.

ويشمل المبلغ تكاليف نقل القمح من أوكرانيا إلى السودان، بالإضافة إلى التنفيذ والتوزيع داخل البلاد على المحتاجين.

ومع دخول الحرب في السودان شهرها العاشر، يعمل برنامج الأغذية العالمي على مدار الساعة لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية بشكل عاجل للأسر السودانية التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي المتفشي.

وقال إيدي رو، مدير برنامج الأغذية العالمي في السودان: “إن الوضع الإنساني في السودان كارثي، ولكن يجب علينا أن نتحرك الآن لمنعه من الخروج عن نطاق السيطرة”.

يعمل برنامج الأغذية العالمي في السودان بوتيرة مستدامة لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى الأسر التي تحتاج إليها في أسرع وقت ممكن.”

وسيتم توزيع 7,600 طن من دقيق القمح على الأسر التي فر العديد منها من منازلهم  في السودان بسبب القتال ويكافحون كل يوم لتلبية احتياجاتهم الغذائية.

ويأتي هذا التبرع في وقت حرج من أزمة الجوع في السودان، حيث يستمر القتال في الانتشار قبل موسم العجاف في مايو/أيار، عندما يصبح الغذاء نادراً ويزداد الجوع.

سيسمح هذا التبرع لبرنامج الأغذية العالمي بدعم الأشخاص الذين تعطلت حياتهم بالكامل بسبب الحرب في السودان.

وقال رو: “نحن ممتنون للغاية لأوكرانيا وألمانيا لدعمهما شعب السودان عندما يكون في أمس الحاجة إليه”.

تعد ألمانيا ثاني أكبر جهة مانحة لبرنامج الأغذية العالمي، وقد دعمت دائمًا عمل برنامج الأغذية العالمي المنقذ للحياة وتغيير الحياة في السودان.

وفي عام 2023، قدمت وزارة الخارجية 29.24 مليون يورو لعمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان، لضمان وصول المساعدات الغذائية الحيوية إلى الأشخاص المحاصرين بسبب النزاع.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من كارثة غذائية وشيكة قبل موسم العجاف إذا لم يحصل المدنيون على المساعدات الغذائية.

وفي الوقت الحالي، يواجه ما يقرب من 18 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان، منهم ما يقرب من خمسة ملايين في حالات الطوارئ (IPC4)، وفقًا لبرنامج الأغذية العالمي.

وقالت وكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة إنها قدمت بالفعل مساعدات غذائية وتغذوية طارئة لنحو سبعة ملايين شخص منذ بدء الصراع في السودان أبريل الماضي، لكن الاحتياجات مستمرة في النمو.

اقرأ كذلك:-

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على دعم وحدة الصف السوداني وتسوية النزاع القائم

 البرهان والمنفي يرفضان اي تدخلات خارجية في شؤون السودان وليبيا

السودان ..« البرهان » : لا عملية سياسية اذا لم تنتهي الحرب 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »