أخبار عاجلةرياضة أفريقية

رسمياً.. تحديد موعد دورة الألعاب الإفريقية أكرا 2024

حددت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإفريقية أكرا 2024 موعد الدورة بعد تاجيلها رسميا حيث كان من المقرر ان تقام خلال العام الجاري 2023.

واكدت اللجنة المنظمة أن دورة الألعاب الأفريقية 2023 ، التي تم نقلها إلى عام 2024 ، ستقام في الفترة من 8 إلى 23 مارس 2024.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الثلاثاء ، في ختام تدريبات تفتيشية استمرت يومين من قبل مجلس الاتحاد الأفريقي الرياضي.

وواجه الحدث الذي يعد مؤهلا للاولمبياد في أكثر من لعبة العديد من التحديات منذ أن حصلت غانا على حقوق الاستضافة في عام 2018 ، حيث تكافح البلاد لتجهيز البنية التحتية في الوقت المحدد ، في الوقت الذي يوجد خلافات بين الاتحادات الرياضية الأفريقية (AASC) ) تم حلها الأسبوع الماضي فقط.

وقال الدكتور ديسيوس شيباندي ، منسق المجلس الرياضي للاتحاد الأفريقي ، في تصريح صحفي أمس الثلاثاء: “تود لجنة الاتحاد الأفريقي للرياضة أن تدعو جميع أصحاب المصلحة وجميع الشركاء المحتملين لدعم غانا في استضافة ألعاب أفريقية ناجحة للغاية”.

وسيكون ملعب جامعة غانا بمثابة مركز للألعاب ، مع مرافق تكميلية سيتم بناؤها في بلدية بورتيمان لدعمها.

سيضم المجمع الرياضي في بورتيمان ، الذي سيتكلف ما يقدر بـ 145 مليون دولار ، المرافق التالية:

مضمار إحماء لألعاب القوى بطول 400 متر و 6 حارات مع ملعب لكرة القدم ؛ دورات المياه للذكور والإناث. جناح متفرج يتسع لـ 500 شخص و حمام سباحة منافس يتسع لألف مقعد ، قابل للطي حتى خمسمائة (500).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »