أخبار عاجلةغرب افريقيا

ساحل العاج: 30 ألف زائر متوقع في النسخة الأولى من معرض Equip’s للسيارات

في ساحل العاج تم إطلاق معرض معدات وصيانة وخدمات السيارات رسميًا يوم الجمعة 1 مارس 2024 في مقر Cgeci (أصحاب العمل الإيفواريين)، وسيقام في الفترة من 2 إلى 5 مايو 2024 في مركز أبيدجان للمعارض.

وتوجد ثلاث دول من غرب أفريقيا مدعوة لحضور هذه النسخة الأولى من معرض معدات وصيانة وخدمات السيارات (Equip’s Auto)، وهي مالي وبوركينا فاسو وغينيا.

ووفقًا للمفوض العام، ويلفريد كوامي مالان، فإن هذا الحدث الذي يهدف إلى وضع الجودة في قلب قطاع السيارات في كوت ديفوار، سيرحب بـ 200 مشارك محترف و15 قطاعًا من الأنشطة المرتبطة بقطاع السيارات و85 معرضًا مواقف.

خلال هذا العرض، سيتناول اللاعبون في هذا القطاع مشكلة تقادم أسطول السيارات، ورداءة جودة قطع الغيار، وعدم استقرار الصيانة، وكل الحجج التي حفزت أيضًا على إنشاء هذه المنصة.

وشدد المفوض العام ويلفريد كوامي مالان على أن هذا المعرض يهدف إلى أن يكون مساحة تدريبية للاعبين في هذا القطاع. كما تهدف إلى التعريف بالجهات المصرح لها ببيع قطع الغيار والتعريف بالنظام البيئي لسلامة السيارات.

وأصر كوامي مالان على أن هذا الاجتماع سيركز بشكل خاص على جودة قطع الغيار والصيانة. وذلك بهدف الترويج للأصل الجديد ودعم السلطات العمومية في الحملة الواسعة لمكافحة حوادث الطرق.

وقال منسق المعرض، السيد يان فويسن، الذي دعا الرابطة المهنية لبائعي قطع غيار السيارات إلى تنظيم أنفسهم من خلال هذا المعرض، إن الأمر يتعلق أيضًا بجعل أبيدجان مركزًا للجودة من شأنه أن يدفع سوق السيارات إلى الأعلى. تم اكتشاف من يبيع المنتجات المقلدة.

من جانبه، أشار إسماعيل كوني، مروج المعرض، إلى أن خصوصية هذا الحدث هو تسليط الضوء على قطع غيار السيارات الأصلية، ولكن أيضا لرفع مستوى الوعي لدى المستخدمين من خلال تنمية روح الجودة بينهم.

وفقًا للمنظمين، سيوفر معرض Equip’s Auto مساحة عرض تبلغ 10000 متر مربع. بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن حلقات النقاش والمؤتمرات وورش العمل في هذا الاجتماع للتبادلات والعروض التوضيحية والابتكار، بالإضافة إلى أيام مخصصة للجودة للسماح للمصنعين والموزعين بالترويج لمنتجاتهم.

من المتوقع أن تكتشف مراكز التدريب والمتعلمين فيها التطورات التكنولوجية في مجال صيانة السيارات. وتستفيد شركة إيكويب أوتو من الدعم المؤسسي الذي تقدمه وزارة النقل ووزارة التدريب المهني بالإضافة إلى وزارة البترول والطاقة.

اقرأ كذلك:-

تشاد: مقتل المعارض يايا ديلو خلال اشتباكات بين أنصاره وقوات الأمن

مصر : بمشاركة اكثر من 40 عارض دولي ومحلي افتتاح معرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة

« المصرية الروسية »  تصدر “أسرار الأهرامات” لحسين عبد البصير في معرض القاهرة الدولي للكتاب

مصر..مؤتمراً صحفياً للقوات المسلحة للإعلان عن فعاليات المعرض الدولى للصناعات الدفاعية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »