أخبار عاجلةاخبار افريقيا

رواندا: 11.96 مليون دولار دعمـًا للمؤسسة الأفريقية لتكنولوجيا الدواء

أعلن مجلس إدارة صندوق الدواء التنمية الأفريقي أنه وافق على منحة قدرها 11.96 مليون دولار أمريكي لتسريع إنشاء هذا الكيان الأفريقي الذي يقع مقره الرئيسي في كيجالي، رواندا.

وفي المشهد الصحي الأفريقي، يبرز كيان جديد باعتباره لاعباً رئيسياً في مكافحة الأمراض وتعزيز الرفاهية. ومن خلال مقرها الرئيسي في كيجالي، رواندا، تبرز المؤسسة الأفريقية للتكنولوجيا الصيدلانية كركيزة للنهوض بالصحة في القارة.

وقد استفادت هذه المؤسسة، التي تهدف إلى أن تكون إقليمية، من دعم مالي كبير من صندوق التنمية الأفريقي. وفي بيان صحفي تلقته ابا يوم الثلاثاء، أعلن الصندوق المذكور عن تخصيص 11.96 مليون دولار أمريكي لتسريع تنفيذ هذه الأداة المخصصة للصحة في القارة السوداء.

ويهدف هذا التمويل، بالإضافة إلى مساهمة قدرها 1.93 مليون دولار من الحكومة الرواندية، إلى تنفيذ المشروع الإقليمي لدعم قطاع الأدوية في أرض الألف تلة.

فوائد كبيرة في جميع أنحاء أفريقيا. ومن المتوقع أن تؤدي الأبحاث الصيدلانية المتطورة والابتكارات التكنولوجية للمؤسسة الأفريقية للتكنولوجيا الصيدلانية إلى تحسين نتائج الرعاية الصحية من خلال توفير الوصول إلى الأدوية والعلاجات المتقدمة، ومعالجة الأمراض السائدة، والمساهمة في المرونة الصحية الشاملة للقارة . نقلت المذكرة عن رئيس المكتب القطري لبنك التنمية الأفريقي في رواندا.

كما سيؤدي الدعم المالي المقدم من صندوق التنمية الأفريقي إلى تحسين الوصول إلى التكنولوجيات الصيدلانية المتقدمة وتعزيز الإطار التنظيمي لصناعة الأدوية في أفريقيا.

للتكنولوجيا الصيدلانية، التي تأسست في يونيو 2022 بموجب اتفاقية مقر موقعة مع كيجالي، كوسيط شفاف لتعزيز والتفاوض على تبادل التقنيات والمعرفة بين الشركات الصيدلانية المتعددة الجنسيات والبلدان الأفريقية.

ومن خلال التدريب ورفع الوعي والجولات الدراسية، ستعمل المؤسسة على بناء قدرات شركات الأدوية الأفريقية وتطوير النظام البيئي للبحث والتطوير والابتكار الصيدلاني واللقاحات في القارة.

وبدعم من صندوق التنمية الأسترالي، ستتمكن من الحصول على المعدات المكتبية وتوظيف خبراء متخصصين وتقديم خدمات متخصصة في الصيدلة والصحة. ومن خلال التعاون مع مختلف المنظمات الدولية، تهدف المؤسسة أيضًا إلى لعب دور حاسم في تعزيز الصحة والرفاهية في أفريقيا.

اقرأ كذلك:-

رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل وفداً من هيئة تنظيم الأدوية بالكونغو الديمقراطية

وصول الدفعة الأولى من صفقة الدواء المصرية إلى زامبيا

مصر توقع مذكرة تفاهم في مجال الدواء مع زيمبابوي

مصر تسلم الكاميرون أدوية لعلاج الأطفال مهداه من شركة فاركو للأدوية

مصر .. “سلامة الغذاء” و”الأدوية الكونغولية” تستعرضان القواعد الفنية للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »