أخبار عاجلةرياضة أفريقية

ساحل العاج: وفاة لاعب راسينغ أبيدجان أثناء المباراة

دروجبا: يأسف "لوفاة ثلاث لاعبين في دوري المحترفين الإيفواري في أقل من أربع سنوات"

توفي مدافع فريق راسينغ أبيدجان في ساحل العاج مصطفي سيلا جراء تعرضه لوعكة صحيّة خلال مباراة كان يخوضها فريقه ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى العاجي حسب ما أفاد ناديه .

واصدر النادي بيانا جاء فيه: تُوفي مدافعنا مصطفى سيلا هذه الأمسية إثر وعكة صحية تعرض لها داخل الملعب خلال مباراة راسينغ أبيدجان أمام سول أف سي.”

من جهته، أكد رئيس النادي لوجوسينا سيسيه لوكالة “فرانس برس”: خلال نقله إلى المستشفى، توفي مصطفى. انضم إلى النادي في سبتمبر الماضي وكان يبلغ 21 عاماً.

وتوج راسينغ أبيدجان الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى منذ موسم 2018-2019، بطلاً في عام 2020، علماً أنه يحتل المركز السابع هذا الموسم كما لديه شراكة مع نادي نيس الفرنسي.
وأعرب ديدييه دروغبا عن “تعازيه لكرة القدم الإيفوارية” في منشور على تويتر بعد وفاة سيلا مصطفى ، لاعب نادي راسينغ دي أبيدجان ، يوم الأحد 5 مارس 2023 ، قبل أن يسأل “متى هي الزيارات الطبية الإجبارية لكل لاعب محترف “.

كما هزم “متى سيصل الطب الرياضي” ، في إشارة إلى “فحص الدم ، تخطيط القلب ، اختبارات الإجهاد” ، فيما أشار إلى “وفاة ثلاث لاعبين من دوري المحترفين الإيفواري في أقل من أربع سنوات”.

في أعقاب “نوبة قلبية” ، انهار الجانب الأيسر من نادي أبيدجان الراسينغ (الدوري الفرنسي 1) سيلا مصطفى على العشب في ملعب روبرت شامبرو ، خلال مباراة اليوم العشرين من دوري الدرجة الأولى Lonaci ، في مواجهة فريق RCA. SOL FC. استسلم لاحقًا لانزعاجه.

قدم لاعب كرة القدم الدولي السابق ، ديدييه دروغبا ، نفسه كمرشح لانتخاب رئيس اتحاد كرة القدم الإيفواري (FIF) ، وهو اقتراع حظي بتغطية إعلامية كبيرة فاز به رجل الأعمال ياسين إدريس ديالو في أبريل 2022.

يبدو رد الفعل هذا وكأنه نداء للهيئة الحاكمة لكرة القدم الإيفوارية لنشر جميع الأجهزة الطبية لتجنب أكبر قدر ممكن من المشاكل الصحية التي قد تؤدي إلى وفاة الرياضيين أثناء المباراة.
اقرا ايضا:-
لاعب ساحل العاج يدخل اهتمامات كبار أوروبا في فترة الانتقالات الشتوية 

كوت ديفوار تريد استئناف “علاقات طبيعية” مع مالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »