اخبار افريقياخدمات

إفريقيا.. أكثر 6 دول أماناً وخطورة في القارة؟

تذخر إفريقيا بالعديد من القصص الإخبارية السلبية التي لا تزال تطارد القارة ذات الوجوه الكثيرة، وهذه الصورة ليست دائما صحيحة فهناك العديد من البلدان الأفريقية، تعد من بين الأكثر في العالم، وهناك البعض الآخر يعاني بسبب مشاكل داخلية وتدخلات خارجية، وإليك أفضل 3 دول من حيث الأمان و3 آخري تعد قائمة البلدان الخطرة لكن ليس علي الدوام.

1- مالاوي

تقع في جنوب شرق أفريقيا إنها واحدة من أكثر البلدان أمانًا في إفريقيا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 13 مليون نسمة، ملاوي محاطة بزامبيا, وتنزانيا وموزمبيق، وبها بحيرة ملاوي هي القلب النابض العظيم للبلاد. تعتبر من أجمل البحيرات في العالم.
وهي بلد في متناول اليد ، بها شمس متوهجة في السماء الزرقاء، وبيئة جميلة للاستمتاع بها، توضح لك ملاوي كيف يمكن أن تكون إفريقيا سلمية وآمنة وخالية من الهموم.
IMG 9649 2048x1365.jpg إفريقيا.. أكثر 6 دول أماناً وخطورة في القارة؟

2- موريشيوس

تقع الجزيرة الأفريقية الجميلة والآمنة في المحيط الهندي موريشيوس. حوالي 850 كلم شرق مدغشقر و 1800 كم من البر الرئيسي. يبلغ عدد سكان هذه الجزيرة 1,3 مليون نسمة فقط، لا توجد فوضى أفريقية هنا أو حشود ساحقة، ولكن شواطئ مهدئة وعالم خاص تحت الماء، يمكنك الغوص هنا بشكل لا مثيل له ، وإذا كان هذا هو الشيء الذي تفضله ، فإن ملاعب الجولف في هذه الجزيرة هي ملاعب دنيوية. يوجد في موريشيوس عدد قليل من الجزر ، مثل موريشيوس التي تحمل الاسم نفسه ، ورودريجز ، وجزر أجاليجا ، وجزر كارجادوس كاراجوس.
لكن كل الجمال الأفريقي، في العاصمة بورت لويس

3- ناميبيا
maria zardoya zvpQI5YTAO4 unsplash 2048x1371.jpg إفريقيا.. أكثر 6 دول أماناً وخطورة في القارة؟

ناميبيا ربما يكون المجهول العظيم في هذه البلدان الثلاثة الأكثر أمانًا في إفريقيا، هذا البلد ، الذي يقع في الجانب الجنوبي الغربي من القارة، يتمتع بمناظر طبيعية خلابة وبيئة أفريقية أصيلة، ناميبيا لا يزال بعيدًا عن كل الاضطرابات وقد قدم للمسافرين مكانًا رائعًا للسفر والاسترخاء لسنوات.

ناميبيا ، بلد آمن وغير مسبوق للتصوير، تستمتع فيها بالمناظر الطبيعية المهجورة في Damaraland كاوكوفيلد في الشمال الغربي هي أيضًا محمية طبيعية جميلة تُظهر إفريقيا بكل جمالها، وبها وادي نهر السمك هو ثاني أطول واد في العالم بعد جراند كانيون. وبالتالي فإن ناميبيا لديها المزيد من المفاجآت في انتظار مسافري العالم المغامر.

أعلى 3 دول خطرة في أفريقيا

1- جمهورية افريقيا الوسطى

في وسط القارة العملاقة يقع جمهورية افريقيا الوسطى. إذا كنت لا تريد أن تكون في أي مكان الآن ، فهي في هذا البلد المتاخم لتشاد والسودان وجنوب السودان والكونغو كينشاسا والكونغو برازافيل والكاميرون. كان هناك صراع يبدو أنه غير قابل للحل مستعرًا في الجمهورية منذ سنوات، والذي تخوضه حتى العظام العديد من الجماعات العرقية والدينية.

2- مالي

ايضا في مالي الوضع خطر ويهدد الحياة. احتلت البلاد مكانة عالية في قائمة أخطر الدول في إفريقيا لسنوات. لا يقتصر الأمر على استمرار اندلاع الحرب هنا وهناك العديد من الجهاديين الذين يهددون بالعنف والإرهاب، تقع مالي جنوب الصحراء في شمال إفريقيا وهي واحدة من أفقر دول العالم، تصاعدت التوترات منذ سنوات ،

3- الصومال
jordan mcgee qVj0SOIs2RA unsplash scaled.jpg إفريقيا.. أكثر 6 دول أماناً وخطورة في القارة؟
الصومال كان على رأس قائمة الدول الأكثر خطورة في إفريقيا منذ سنوات، الفقر والجماعات المتمردة العديدة تخلق مواقف حزينة لا يمكن تصورها هنا كل يوم، يعرف الجميع الآن صور الآلاف والآلاف من الأشخاص الذين يحاولون الفرار من البلاد، تقع الصومال في القرن الأفريقي على الجانب الشرقي من إفريقيا وتحدها جيبوتي ، أثيوبيا وكينياو العاصمة مقديشو.

تسببت المجاعة في أوضاع مأساوية في الصومال منذ سنوات، كما تركت الحروب الأهلية العديدة والتدخلات الغربية البلد الذي لا حول له ولا قوة في أزمة خطيرة. يبدو أن إنهاء العديد من الصراعات سيناريو لا يمكن تصوره في الوقت الحالي.
نقلاً عن www.wereldreizigers.nl/ar

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »