أخبار عاجلةرياضة أفريقيةمصر

الليلة.. الزمالك المصري في مهمة صعبة أمام الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري واحدة من أهم مبارياته في الموسم الجاري، وذلك عندما يواجه الترجي التونسي في التاسعة مساءً، على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، لحساب منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الزمالك لتحقيق أكثر من أمر إيجابي في مباراة اليوم، الأول هو الخروج بنتيجة إيجابية، تحسن موقفه في جدول ترتيب المجموعة، بعدما فشل في تحقيق أي فوز بمباريات الدور الأول، إذ تلقى الأبيض هزيمتين أمام شباب بلوزداد الجزائري في القاهرة والترجي في تونس، واكتفى بالتعادل مع المريخ السوداني في ليبيا.

الأمر الثاني، فهو إن الزمالك يسعى لتسجيل أول أهدافه في البطولة، حيث خرجت جميع الفرق أمامه بشباك نظيفة في مباريات المجموعة الرابعة، أما الأمر الثالث فهو سعي الأبيض لمصالحة جماهيره بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في مختلف البطولات، سواء المحلية أو الإفريقية.

ولم يحقق الزمالك أي فوز في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في آخر 9 مباريات، إذ لم ينتصر في جميع مباريات الموسم الماضي، كما أنه لم يسجل أي هدف في ذلك الدور منذ هدف أحمد سيد زيزو في شباك الوداد المغربي بالدار البيضاء في العام الماضي، أي على مدار 6 لقاءات متتالية.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم، وهو في المركز الرابع من جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد نقطة وحيدة، فيما وضع الترجي قدمًا من في الدور المقبل، حيث يحتل الصدارة برصيد 9 نقاط.

وعلى الرغم من النتائج السلبية للزمالك في المجموعة، إلا أنه مازال يملك حظوظًا كبيرة في التأهل للدور المقبل، إذ يعني فوزه في الثلاث مباريات المقبلة تأهله بشكل رسمي، كما أنه يمكنه الاكتفاء بالفوز على الترجي والمريخ في القاهرة، والتعادل مع بلوزداد في الجزائر، لحسم تواجده في الدور ربع النهائي، بعد غياب موسمين على التوالي.

وسيغيب عن الزمالك في مباراة اليوم كل من عمر جابر ومحمد عبد الشافي للإصابة ومحمود عبد الرازق شيكابالا، فيما عاد المهاجم البنيني سامسون أكينيولا، والمدافع محمود حمدي الونش.

ومن المتوقع أن يدخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد صبحى فى حراسة المرمى، أمامه حمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح في الدفاع، مع ثلاثي في خط الوسط هو محمد أشرف روقا ونبيل عماد دونجا وسيف فاروق جعفر، فيما يقود الهجوم أحمد مصطفى زيزو وناصر منسي ومصطفى شلبي.

ويبحث الزمالك عن الثأر في مباراة الليلة، إذ خسر الأبيض أخر 3 مباريات أمام الفريق التونسي، الذي تسبب في إقصاءه من البطولة، الموسم قبل الماضي.

من جهته، يأمل الترجي بقيادة مدربه نبيل معلول لمواصلة العلامة الكاملة، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي للاقتراب من حسم التأهل بشكل رسمي، وذلك رغم وجود بعض الغيابات في صفوفه أبرزهم محمد أمين بن حمودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »