أخبار عاجلةرياضة أفريقية

كولر: طموح الأهلي المصري «التتويج دائماً»

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري، أن فريقه مستعد بشكل كامل لمباراة نهائي كأس مصر أمام غريمه الزمالك، والمقررة إقامتها، الجمعة، على ملعب «الأول بارك» بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض بالتنسيق بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم.

وقال كولر، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة نهائي كأس مصر، الأربعاء: «كان لدينا وقت كافٍ للتجهيز للنهائي، وأعددنا الفريق بشكل جيد تكتيكياً، لكننا سنواجه فريقاً كبيراً جداً، يملك مجموعة من اللاعبين المميزين أيضاً».

وأضاف مدرب الأهلي المصري: «طموح فريقي دائماً هو التتويج، لذلك فإننا سنلعب من أجل الفوز وتحقيق اللقب، خصوصاً أن النهائي يضم أكبر فريقين في قارة أفريقيا وليس فقط في مصر».

ووجه المدير الفني السويسري الشكر للمملكة العربية السعودية على استضافة نهائي كأس مصر، حيث أضاف: «أشكر السعودية على حسن الاستقبال والتنظيم الرائع، ونتمنى مباراة تليق بمصر والفريقين، وسط حضور جماهيري غفير في المدرجات».

وأكمل مارسيل كولر حديثه: «سنقوم باستبعاد 3 لاعبين قبل المباراة النهائية، لأن لدينا الآن 23 لاعباً. سنواجه فريقاً كبيراً ولن نركز على لاعب بعينه في صفوف الزمالك، لكن تركيزنا سيكون على تجاوز الخصم من أجل تحقيق اللقب».

وعن مشاركة الأهلي الأخيرة في كأس العالم للأندية، أوضح كولر أن بطولة العالم للأندية كانت نقطة تحول في مسيرة فريقه، وكان بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل في النسخة التي أقيمت بالسعودية، نهاية عام 2023.

واختتم مدرب الفريق الأحمر تصريحاته بالتأكيد على أن مباراة نهائي كأس مصر مثل أي مباراة أخرى، لكن يجب على اللاعبين الإصرار من أجل الفوز، خصوصاً أنه لا توجد «خلطة» خاصة لتحقيق الانتصار في النهائيات، بحسب تعبيره خلال المؤتمر الصحافي.

في المقابل، صرّح رامي ربيعة، قائد الأهلي المصري، خلال المؤتمر أيضاً، بأن فريقه يركز فقط على تحقيق بطولة كأس مصر على حساب منافسه الزمالك، لأن الأهلي يلعب فقط على البطولة كما اعتاد على مدار تاريخه.

وأبدى ربيعة ثقته الكبيرة بجماهير ناديه الأهلي، موضحاً أن جمهور الأهلي أعظم جمهور شاهده في مسيرته، ودائماً يقف مع الفريق في مختلف البطولات والملاعب.

يذكر أن الأهلي المصري تأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على إنبي في نصف النهائي بثلاثية نظيفة، بينما انتصر الزمالك على منافسه بيراميدز بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »