أخبار عاجلةرياضة أفريقية

صلاح يكشف عن أصعب “15 دقيقة” يواجهها كل يوم

قال المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي إن الاستعداد الذهني للمباريات والأحداث التي يمر بها يستغرق منه جهداً كبيراً كل يوم.

كشف صلاح عن حاجته يومياً إلى 15 دقيقة للاستعداد ذهنياً للأحداث التي يمر بها داخل الملعب وخارجه.

وقال هداف الريدز في حوارٍ نشره الموقع الرسمي لليفربول، يوم السبت: “العمل الذهني أصعب بكثير من العمل البدني. أعمل في صالة الألعاب الرياضية كل يوم تقريبًا لمدة ساعة ونصف. في معظم الأوقات أعود إلى المنزل وأعمل مرة أخرى، لكن من الصعب جدًا الاستمرار في العمل على الأمور العقلية. (ممارسة) 15 دقيقة كل يوم، إنه أمر صعب للغاية”.

وتابع صلاح: “إنها معقدة حقا. ثق بي. أنا أفعل ذلك منذ بضع سنوات. عليك أن تجلس مع نفسك لمدة 15 دقيقة قبل أن تنام، أو عندما تستيقظ. إنه أصعب بكثير مما تفعله في صالة الألعاب الرياضية كل يوم”.

وأضاف: “هناك أشياء كثيرة يجب التفكير فيها. هناك الكثير مما تريد تحقيقه والكثير من المواقف التي ترغب في تجربتها قبل حدوثها. لذلك، عندما يحدث ذلك، لا تتفاجأ. تشعر أنك مررت بها من قبل. في بعض الأحيان تحتاج إلى خداع عقلك لتكذب على نفسك فقط ولن يُحدث عقلك فرقًا بين الشيء المزيف والشيء الحقيقي. تستمر في هذه العملية، وتستمر في الكذب على نفسك حتى تصدق الفكرة التي تريد وضعها في عقلك”.

وتحدث النجم المصري عن الموسم الحالي لليفربول، وقال إنه ما يميّز المجموعة الحالية من اللاعبين هي أنها “أكثر جوعاً” لتحقيق الألقاب.

وأضاف: “ننافس على جميع الألقاب. علينا فقط أن نحاول بأفضل طريقة ممكنة. ليس لدينا ما نخسره”.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الثاني، ويتواجه الفريقان غدًا الأحد في مباراة منتظرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »