أخبار عاجلةرياضة أفريقية

قمة “البريميرليج”.. ليفربول يتسلح بملعب أنفيلد أمام مانشستر سيتي

يحتضن ملعب “أنفيلد”، اليوم الأحد، قمة الكرة الإنجليزية بين ليفربول ومانشستر سيتي، في الدوري الإنجليزي الممتاز، التي ستؤثر بشكل مباشر على الفريق الفائز بالبطولة هذا الموسم.

ويتصدر نادي أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 64 نقطة، فيما يأتي ليفربول في المركز الثاني برصيد 63 نقطة، ويسعى الفريقان للفوز.

والجدير بالذكر، فإن ليفربول لديه رقم رائع في المواجهات المباشرة مع “السيتي”، إذ خسر مرة واحدة فقط من آخر 20 مباراة له في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد ضد مانشستر سيتي، فاز 13 وتعادل في 6، وكانت الهزيمة 4-1 في فبراير 2021، والتي أقيمت من دون مشجعين سبب تفشي فيروس كورونا.

ومع ذلك على أرضه وخارجها، حقق “الريدز” فوزًا واحدًا فقط في آخر ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نادي مانشستر “تعادل 4 وخسر 3″، وهو الفوز 1-0 في هذه المباراة بالضبط على ملعب أنفيلد الموسم الماضي، عندما سجل محمد صلاح هدف الفوز في الدقيقة 76.

فاز الفريق الضيف في مباراتين فقط من آخر 30 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين هذين المتنافسين على اللقب (16 فوزًا على أرضه و12 تعادلًا).

كما يشار إلى أن الفريق الذي يسجل أولاً خسر مرة واحدة فقط من آخر 19 لقاءً في الدوري بين الناديين، وكانت تلك هزيمة الريدز 4-1 على ملعب الاتحاد، الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »