اخبار افريقيارياضة أفريقية

مدرب صنداونز .. الأهلي لم يحقق أي فوز في جنوب إفريقيا

قال رولاني موكوينا المدير الفني لفريق صنداونز الجنوب إفريقي الذي يستضيف النادي الأهلي المصري في الجولة الرابعة من دوري المجموعات لكأس افريقيا للاندية الابطال غداً السبت في الثالثة عصراً أن سجل الأهلي المصري خالٍ من الانتصارات أمام ماميلودي صنداونز خارج أرضه وأن هذا لا يثير إعجابه رغم انه أبدى إعجابه بتجربة المصريين في دوري أبطال أفريقيا CAF.

واضاف بعد عودة صنداونز إلى قلب كرة القدم القارية منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، شكل منافسة شرسة مع الأهلي المصري في السنوات الأخيرة.

وفي تسعة لقاءات منذ 2019 ، لم يهزم الأهلي صنداونز خارج أرضه ، بينما سجل الأخير إنتصاراً كبيراً 5-0 خلال أول زيارة للمصريين لجنوب إفريقيا في 2019.

ومع ذلك ، فقد عانى الفريقان من حرارة شديدة في المنافسة في السنوات الأخيرة ، خاصة بعد أن انقلب بيتسو موسيماني على الولاء بينهما.

فاز موسيماني باللقب الأفريقي مع صنداونز في 2016 قبل أن ينتقل شمالا ليقود العملاق المصري إلى البطولات المتتالية في 2020 و 2021.
وقال الفريقان متوازنان بالتساوي على الورق هذا الموسم حيث أنهما المرشحان للفوز باللقب القاري.

التقى كل منهما الآخر في القاهرة قبل أسبوعين ،و تعادلا بهدفين لكل منهما في أول لقاء لهما في المجموعة B لكن مباراة الإياب ستكون مثيرة في تشواني بعد ظهر يوم السبت.

لكن مع استمرار صنداونز في الاحتفاظ بهذه الميزة غير المهزومة في فناء منزله الخلفي منذ عام 2019 وقيادته للأهلي بثلاث نقاط في المجموعة الثانية ، سيكون من الأسهل إبعاده عن المرشح الأوفر حظًا في المباراة.

ومع ذلك ، لا يعتقد موكوينا أنهم المرشحون المفضلون ، بالنظر إلى الخبرة التي يمتلكها خصومهم.
وقال موكوينا يوم الخميس “من الصعب التعليق على سجلهم الخالي من الفوز ضدنا خارج أرضنا”.

“إنه فريق خاض 393 مباراة في دوري أبطال أفريقيا CAF بين لاعبيه الأساسيين مقارنة بفريقي الذي شارك في 170 مباراة في دوري أبطال أفريقيا.

“بالتأكيد ، دون النظر كثيرًا إلى التهديد والجودة التي يمتلكونها ، (هم خصوم أقوياء). (لكن) مثل أي فريق آخر ، لديهم نقاط ضعف خاصة بهم.

لكن يجب أن نحاول الفوز بمباريات كرة القدم، بغض النظر عن الوقت الذي نلعب فيه وأين نظهر نفس الحماس والروح، لقد فعلنا ذلك في القاهرة ويجب أن نفعل ذلك مرة أخرى هنا في الوطن “.

لقد احتضن صنداونز بالفعل ضغوط الفوز بالمباريات ، بدلاً من اللعب حتى لا يخسر. هم في طريقهم للفوز بلقبهم السادس في الدوري الممتاز على التوالي.
وبحسب مقوينا ، فإن المباريات مثل تلك التي يواجهها الأهلي – وفي مرحلة مبكرة من دور المجموعات – ستساعد لاعبيه على التحسن وقياس استعدادهم للمنافسة حتى العقبة الأخيرة في المنافسات الكبرى.

وقال موكوينا: “هذه هي الألعاب التي يتعين على اللاعبين أن يعتادوا على لعبها: مباريات كبيرة لها عواقب وراء النتيجة المرجوة”.

“والطريقة الوحيدة التي يمكنهم من خلالها التعود على ذلك هي لعب هذه الألعاب والحصول على هذا المستوى من الخبرة. لذلك علينا جميعًا أن نمنحهم فرصة عادلة لصنع أسماء وتاريخ لأنفسهم في النادي.

اقرا ايضا:-
تعرف علي مواجهات الفرق المصرية الـ 4 في دوري الأبطال والكونفدرالية الافريقية؟

شوبير: يكشف عقوبات “الكاف” ضد الهلال السوداني بسبب شكوى الأهلي المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »