أخبار عاجلةشمال افريقيا

المغرب: يطلق عملية لنقل 40 طن مساعدات لفلسطين

أطلق المغرب، عملية تضامنية باتجاه الفلسطينيين، لتوزيع المواد الغذائية للتخفيف عن سكان قطاع غزة، حيث يعيش السكان، مع بداية شهر رمضان، في ظروف يرثى لها.

IMG 20240312 WA0060 1 768x512 1 المغرب: يطلق عملية لنقل 40 طن مساعدات لفلسطين

وقالت وكالة ” أبا للأنباء” أنه في خطوة غير مسبوقة، سيتم نقل هذه المساعدات الإنسانية المكونة من 40 طنا من المواد الغذائية، برا مباشرة إلى المستفيدين من أجل التخفيف من معاناتهم التي تزايدت بسبب المواجهات المسلحة منذ خمسة أشهر، وسيتم إيلاء اهتمام خاص للفئات الأكثر ضعفا بين هؤلاء السكان.

وقرر الملك محمد السادس أن يتولى شخصيا، من أمواله الخاصة، جزءا كبيرا من هذه المساعدات الإنسانية، خاصة المخصصة للرضع والأطفال الصغار، حسب ما أفادت به وزارة الخارجية المغربية.

وشدد المصدر نفسه على أن المغرب هو أول بلد ينقل، عبر هذا الطريق البري غير المسبوق، مساعداته الإنسانية التي سيتم إيصالها مباشرة إلى الساكنة المستفيدة.

السادس، بصفته رئيس لجنة القدس، وكالة بيت مال القدس (التي تتبع اللجنة) بتقديم مساعدات غذائية تتكون من 2000 سلة غذائية يستفيد منها أكبر عدد من عائلات هذه المدينة المقدسة، في بالإضافة إلى 1000 وجبة سيتم تقديمها يومياً لصالح الفلسطينيين في المدينة.

وتشمل المساعدات الإنسانية المغربية أيضا غرفة تنسيق للطوارئ ستكون متاحة لمستشفى القدس.

وتتوج هذه اللفتة الإنسانية تجاه الفلسطينيين تقليدا طويلا من التضامن الراسخ في النهج المغربي تجاه القضية الفلسطينية، وهو نهج يطابق القول بالأفعال.

 

وقد انعكس هذا التقليد، في الماضي، من خلال نشر مستشفى ميداني طبي جراحي في غزة عام 2018 وافتتاح مستشفى تخصصي قدمه المغرب في عام 2021.

ومؤخراً، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أمر ملك المغرب بإرسال مساعدات إنسانية طارئة إلى الفلسطينيين، عندما كانت الحرب في غزة قد اندلعت للتو.

وفي فلسطين، حظيت بادرة التضامن هذه من المغرب بتقدير كبير.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، محمود الحبش، لوكالة المغرب العربي للأنباء، “ إننا نرحب ترحيبا حارا بهذه اللفتة النبيلة، وهي مبادرة اعترف بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ”.

اقرأ المزيد:-

مصر .. السيسي يشدد على أهمية إيصال المساعدات للفلسطينيين على نحو مستدام كأولوية قصوى

مصر تطلق أكبر قافلة مساعدات إنسانية شاملة للفلسطينيين في غزة 

مصر تُرحب بإنشاء آلية برعاية أممية من أجل إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »