أخبار عاجلةسياحة وطيران

«السعودية » تشتري 49 طائرة بوينج دريملاينر 787 لدعم رحلاتها الطويلة لأفريقيا وأمريكا 

 

 

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية الناقل الوطني السعودي، أنها وقعت إتفاقية مع بوينغ العالمية لصنعة الطائرات ، لشراء 39 طائرة 787 موفرة للوقود مع خيارات لـ 10 طائرات أخرى، ستقوم شركة النقل السعودية بتنمية أسطولها للمسافات في إفريقيا وامريكا وبعض القارات البعيدة مع اختيار ما يصل إلى 49 طائرة دريملاينر ، باستخدام الكفاءة المتميزة والمدى والمرونة التي تتمتع بها دريملاينر لتنمية عملياتها العالمية بشكل مستدام.

تم التوقيع على الاتفاقية اليوم بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس. صالح الجاسر وصاحبة السمو الملكي ريما بنت بندر آل سعود سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة.

ووقعها معالي مدير عام مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية م. إبراهيم العمر ونائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق التجاري في بوينج براد مكمولين، وستشمل الاتفاقية كلا الطرازين 787-9 و 787-10 ؛ يقلل دريملاينر من استخدام الوقود والانبعاثات بنسبة 25٪ مقارنة بالطائرات التي تحل محلها.

وقال صالح الجاسر: “إن التوسع في أسطول السعودية يدعم النمو المستمر الذي يشهده قطاع الطيران في المملكة، كما ستساهم الاتفاقية في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل واللوجستيات واستراتيجية الطيران السعودي ، بالإضافة إلى الاستراتيجيات الوطنية الأخرى في السياحة والحج والعمرة. تلتزم السعودية بمواصلة تعزيز دورها من خلال تقديم خدمات عالية الجودة ومتقدمة في صناعة الطيران وربط العالم بالمملكة ، تماشياً مع رؤية 2030.

وعلق إبراهيم العمر قائلاً: “تواصل السعودية جهودها التوسعية في جميع جوانب شركة الطيران. سواء كان ذلك إدخال وجهات جديدة أو زيادة أسطول الطائرات. وتفي الاتفاقية مع شركة بوينج بهذا الالتزام ، وستعمل الطائرات المضافة حديثًا على تمكين السعودية من تحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في جلب العالم إلى المملكة “.

“تأتي الصفقة بالإضافة إلى الطلب الحالي لـ 38 طائرة جديدة من المتوقع أن تستلمها السعودية بحلول عام 2026 ، مما سيزيد الأسطول الحالي البالغ 142.”

قال ستان ديل ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية: “إن إضافة 787 طائرة دريملاينر ستمكن السعودية من توسيع نطاق خدماتها لمسافات طويلة بمدى وقدرة وكفاءة متميزة. بعد أكثر من 75 عامًا من الشراكة ، يشرفنا ثقة السعودية في منتجات بوينج وسنواصل دعم هدف المملكة العربية السعودية في توسيع نطاق السفر الجوي المستدام “.

تشغل السعودية حاليًا أكثر من 50 طائرة بوينج على شبكة المسافات الطويلة ، بما في ذلك 777-300ER (المدى الممتد) و 787-9 و 787-10 دريملاينر. تُكمل طائرات 787 الإضافية أسطول “ السعودية ” الحالي بشكل مثالي ، مما يمكنها من الاستفادة بشكل فعال من قيمة عائلات 777 و 787 للمساعدة في تحقيق الهدف الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية المتمثل في أن تصبح مركزًا عالميًا للطيران.

ستؤدي الزيادة في أسطول الخطوط السعودية إلى خلق فرص عمل جديدة للطيارين وطاقم الطائرة والمناصب التشغيلية الأخرى.

جدير بالذكر أن الشركة السعودية لصناعات الطيران والفضاء (SAEI) ، إحدى الشركات التابعة لمجموعة السعودية ، ستساهم في توفير أنواع مختلفة من الصيانة للطائرة B787 من خلال قدراتها وخبراتها. تم اعتماد SAEI من قبل الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) لإجراء الصيانة الوقائية وصيانة الخطوط والصيانة الثقيلة ، بما في ذلك A-check. تمتد قدراتها إلى صيانة المحرك B787 أيضًا. ستوفر قرية MRO الجديدة التي يتم بناؤها في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة المرافق والقدرات اللازمة لزيادة قدرات الصيانة للطائرة B787 وأنواع الطائرات الأخرى.

يعد توسيع الأسطول أحد أهداف برنامج التحول الاستراتيجي للسعودية “شاين” والذي يركز على التميز في الكفاءة التشغيلية من خلال تطوير وإدارة الشبكة والأسطول بالإضافة إلى تكامل أنظمة الصيانة. كما تركز على التحول الرقمي من خلال العديد من المبادرات التي تهدف إلى تحسين تجربة سفر الضيف والابتكار في تقديم أفضل المنتجات الرقمية والخدمات والاتصال والبنية التحتية التي تمكن من النمو المستمر لقطاعي الطيران والخدمات اللوجستية.

وتعتبر الخطوط الجوية العربية السعودية (السعودية) هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية. تأسست الشركة عام 1945 ، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط.

السعودية عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) والمنظمة العربية للنقل الجوي (AACO). لقد كانت واحدة من 19 شركة طيران عضوًا في تحالف SkyTeam منذ عام 2012.

وحصلت “ السعودية ” على العديد من الجوائز والتقديرات المرموقة في مجال الصناعة. في الآونة الأخيرة ، تم تصنيفها على أنها شركة طيران عالمية من فئة الخمس نجوم من قبل جمعية تجربة ركاب الخطوط الجوية (APEX) وحصلت الشركة على المركز الماسي من قبل APEX Health Safety المدعوم من SimpliFlying.

إقرأ المزيد : 

مصرللطيران تبدأ نقل 600 ألف طن لحوم من تشاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »