أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

الصومال .. مقتل 30 إرهابي في عمليات للجيش الصومالي

 

كشفت الحكومة الصومالية عن مقتل أكثر من 30 عنصر من حركة الشباب الصومالية الإرهابية في عملية عسكرية مشتركة بمحافظة شبيلى السفلى في الصومال.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الإعلام الصومالية بثته وكالة الأنباء الصومالية اليوم ، أن العملية العسكرية التي نفذها الجيش الوطني الصومالي بالتعاون مع الشركاء الدوليين جرت في منطقتي بغداد وبلدوسكا التابعتين لمدينة أفغوي .

وأضاف البيان ” أن تنفيذ العملية جاء عقب تلقي الجيش معلومات بتجمع عناصر مليشيات الخوارج في المنطقتين من أجل إعداد مخطط إرهابي لإستهداف المدنيين الأبرياء.

وأشار بيان وزارة الإعلام الصومالية إلى أن العملية التي جرت في منطقة بلدوسكا أسفرت عن مقتل 24 من الإرهابيين،في حين قتل 15 آخرين في غارة جوية وقعت في منطقة بغداد ،كما أسفرت العمليتين العسكريتين عن إصابة عدد من عناصر مليشيات الخوارج.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن الجيش الصومالي نجح  بالتعاون مع المقاومة الشعبية في تحرير عدة مناطق وقرى واقعة بين شاطئ ليدوا ومدينة مركا بمحافظة شبيلى السفلى من فلول الخوارج التي كانت تتحصن فيها.

وأعربت الحكومة الفيدرالية الصومالية عن شكرها وتقديرها للمقاومة الشعبية على دعم القوات المسلحة الصومالية في معركة تحرير البلاد من الإرهابيين.

من جانبه أكد قائد الجيش الوطني الصومالي العميد إبراهيم شيخ محي الدين أن الجيش بدأ في شن عمليات عسكرية مكثفة في محافظتي شبيلى السفلى والوسطى للقضاء على فلول مليشيات الخوارج.

وأوضح العميد محي الدين أن تلك العمليات الجديدة تستهدف كافة المناطق التي يتحصن فيها فلول الإرهابيين.

وحث قائد الجيش الوطني الصومالي الواحدات المشاركة في العمليات العسكرية على إستئصال شأفة الإرهاب الذي أوشك على النهاية ويمر بالمراحل الأخيرة.

إقرأ المزيد : 

بلومبرج : إثيوبيا تدرس إلغاء اعترافها بـ ” أرض الصومال “بعد رد الأفعال الدولية والإقليمية الغاضبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »