أخبار عاجلةالسودان

السودان .. حرائق مجهولة تلتهم 57 منزلا بدارفور .. ولا خسائر بشرية

حالة من الذعر يعيشها مواطني ولاية شمال دارفور في السودان بسبب انتشار ظاهرة الحرائق مجهولة المصدر ، حيث انتقلت الحرائق مجهولة الأسباب من قرية “عيال أمين” بمحلية الطويشة بولاية شمال دارفور ،  الى رئاسة وحدة ام سعونة الادارية جنوب غرب رئاسة المحلية.

وقال عمدة المنطقة الربيع شرف الدين في تصريح لوكالة الأنباء السودانية (سونا) ”  إن الحرائق المجهولة قد بدأت في الاشتعال عصر السبت في أنحاء متفرقة من الحي الشمالي الشرقي للقرية وإمتدت السنة النيران بسرعة شديدة لتقضي على عدد (٥٦) منزلا بالكامل من دون أحداث اضرار بشرية، مشيرا إلى سكان تلك المنازل قد فروا بانفسهم فقط وخلفوا ورائهم مخزوناتهم من المنتجات الزراعية والأثاث والأمتعة الشخصية لتلتهمها النيران وأوضح  ان النيران قد قضت على ماكنتين لقشر الفول وعربة تخص احد المواطنين .

وأضاف العمدة شرف الدين انهم قاموا فورا بتشكيل لجنة من بعض أعيان القرية لتتولي حصر الأسر المتضررة توطئة لتحديد حجم الخسائر الناجمة عن الحريق.

يذكر ان المدير التنفيذي لمحلية الطويشة كان قد زار  قرية عيال أمين ووقف على أحوال المواطنين وحجم الخسائر التي ارتفعت حتى يوم أمس إلى (١٧٠) منزلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »