أخبار عاجلةرياضة أفريقية

حسام حسن مدرب مصر: أرحب بالانتقادات… والباب مفتوح للجميع

شدد حسام حسن مدرب مصر الجديد على أنه لا يوجد لاعب يضمن مكانه في المنتخب، بل يجب أن يتحلى بالشغف ويسعى جاهدا للانضمام لتشكيلته.

ووفقا لوكالة أنباء العالم العربي, يستعد حسام، الهداف التاريخي لمنتخب مصر، لخوض مباراته الأولى كمدرب للفراعنة في مواجهة نيوزيلندا بعد غد الجمعة ببطولة “كأس عاصمة مصر” الودية التي تضم أيضا كرواتيا وتونس.

وقال مدرب منتخب مصر خلال مؤتمرا صحفيا الأربعاء “الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين، غياب أي اسم لا يعني استبعاده نهائيا، إنها مجرد مرحلة ومن يتحلى بالجاهزية والشغف سيكون في دائرة اختياراتنا”.

ويغيب محمد صلاح أيقونة ليفربول عن المنتخب لمواصلة التعافي بدنيا بعد عودته من إصابة عضلية، وتجنب حسام الحديث عنه في المؤتمر.

لكن مدرب منتخب الأردن وفريق الزمالك السابق واجه علامات استفهام بشأن غياب الظهير الأيسر أحمد فتوح واستدعاء بديله محمد حمدي الذي سيغيب للإيقاف عن مواجهة بوركينا فاسو المقبلة بتصفيات كأس العالم 2026.

ورد حسام “اعتقد البعض أن محمد النني (لاعب وسط أرسنال) خارج حساباتنا لعدم ضمه الآن، لكن هذا ليس صحيحا، لا يوجد لاعب يضمن مكانه بل يجب أن يتمتع بالشغف ويسعى للانضمام للمنتخب”.

وأضاف “فتوح (لاعب الزمالك) عنصر مهم وجيد، لكن مستواه متذبذب، أتابع كل اللاعبين بشكل جيد وحضرت معظم المباريات المحلية والأفريقية الأخيرة، من يثبت نفسه ويرفع من مستواه سيكون ضمن حساباتنا، أنتظر مستويات أعلى”.

وتابع “أرحب بالانتقادات في أمور فنية، لكن التطرق لجوانب أخرى سيعطلنا والكرة المصرية لا تحتمل مزيدا من التعثر، وتجنبت الرد على كثير من المكالمات، لست عامل توصيل للرد على كل الاستفسارات.. تدريب المنتخب واجب، دوري إعداد منتخب مصر بشكل قوي لمواجهة منافسين أقوياء ولا نخشى أي منتخب”.

واستعانت مصر بحسام حسن لخلافة البرتغالي روي فيتوريا بعد الإخفاق في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة والخروج من دور الـ16 دون أي فوز في أربع مباريات.

وأوضح حسام “تمسكت بخوض هذه المسابقة القوية في أول تجمع لي لتحقيق الانسجام مع اللاعبين والتعرف عليهم أكثر ورفع معنوياتهم ونتطلع لاكتساب إيجابيات كثيرة وتغيير الأداء للأفضل وإعطاء أمل للجمهور”.”وجدنا رغبة قوية لدى اللاعبين المحليين والمحترفين لبدء حياة جديدة بروح جديدة، كانوا ينتظرون أول يوم للتجمع بشغف والظهور بشكل مختلف بعد غياب التوفيق في الفترة الماضية”.وتستعد مصر لمواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو في يونيو حزيران المقبل بتصفيات كأس العالم 2026 بعد الفوز في أول مباراتين بالمجموعة أمام جيبوتي وسيراليون، ويتأهل المتصدر إلى النهائيات في أميركا الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »