أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مفاجآت بالجملة في مباريات الجولة الثالثة لتصفيات ” كوت ديفوار 2024 “

غينيا بيساو تفوز علي نيجيريا .. وأفريقيا الوسطي تكتسح مدغشقر .. وفوز هام لجنوب السودان علي الكونغو

ورفع منتخب غينيا بيساو رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة وبفارق نقطة عن المنتخب النيجيري صاحب المركز الثاني.

جنوب افريقيا تتعادل مع ليبيريا

وفي مباراة أخرى.. أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة من المجموعة الحادية عشرة، تعادل منتخب جنوب إفريقيا مع ضيفه منتخب ليبيريا بهدفين لكل منهما.
ورفع منتخبا جنوب إفريقيا وليبريا رصيدهما إلى نقطة واحدة في المركزين الثاني والثالث، خلف المغرب المتصدر برصيد 6 نقاط.

الكونغو الديموقراطية تحقق فوزا ثمينا علي موريتانيا

وحقق منتخب الكونغو الديمقراطية فوزا ثمينا على ضيفه منتخب موريتانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم /الجمعة/ على ملعب “تيبي مازيمبي”، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة التاسعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية “كوت ديفوار 2024”.
وسجل ثلاثية الكونغو كل من كاكوتا في الدقيقة 37 وباكامبو في الدقيقة 42 وآرثر ماسواكي في الدقيقة 67.. بينما أحرز علي عبيد هدف موريتانيا الوحيد في الدقيقة 55، وتعرض إدريسا تيام مهاجم موريتانيا للطرد في الدقيقة 22.
الفوز رفع رصيد منتخب الكونغو إلى 3 نقاط في المركز الرابع وبفارق الأهداف عن السودان صاحبة المركز الثالث، بينما تجمد رصيد موريتانيا عند 4 نقاط في المركز الثاني وبفارق ثلاث نقاط عن منتخب الجابون المتصدر.

تنزانيا تفوز علي أوغندا

وفي مباراة أخرى أقيمت في إطار نفس الجولة ولصالح المجموعة السادسة، حقق منتخب تنزانيا فوزا ثمينا على مضيفه منتخب أوغندا بهدف نظيف سجله اللاعب سايمون مسوفا في الدقيقة 68 من عمر المباراة.
ورفع منتخب تنزانيا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني.. بينما تجمد رصيد أوغندا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

فوز صعب للجزائر علي النيجر

وكان منتخب الجزائر حقق  فوزا صعبا وثمينا على ضيفه منتخب النيجر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء امس /الخميس/ في إطار الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية “كوت ديفوار 2024”.
تقدم منتخب النيجر في الدقيقة 38 عن طريق دانييل سوساح، ورد منتخب الجزائر بهدفين عن طريق كل من رحيم الحساني لاعب النيجر بالخطأ في مرماه بالدقيقة 54 ورياض محرز في الدقيقة 89.
الفوز رفع رصيد الجزائر إلى 9 نقاط في صدار المجموعة، بينما تجمد رصيد النيجر عند نقطتين في المركز الثاني .

السودان يخسر من الجابون

وفي مباراة أخرى أقيمت في إطار نفس الجولة من المجموعة التاسعة، حقق منتخب الجابون الفوز على ضيفه منتخب السودان بهدف نظيف سجله اللاعب ويد بالون في الدقيقة 74.
ورفع منتخب الجابون رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب السودان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

غانا تفوز علي أنجولا

حقق منتخب غانا فوزًا مهمًا على ضيفه منتخب أنجولا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم/الخميس/، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية “كوت ديفوار 2024”.
وسجل هدف غانا والمباراة الوحيد اللاعب أنطوان سيمينو في الدقيقة 90.
والفوز رفع رصيد منتخب غانا إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد أنجولا عند 4 نقاط في المركز الثاني.

أفريقيا الوسطي تكتسح مدغشقر بثلاثية نظيفة

وفي مباراة أخرى، أقيمت في إطار نفس الجولة والمجموعة، فاز منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى على مضيفه منتخب مدغشقر بثلاثية نظيفة.
ورفع منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن منتخب أنجولا صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد منتخب مدغشقر عن نقطة واحدة في المركز الأخير.

زامبيا تفوز علي ليسوتو

وفي المجموعة الثامنة، فاز منتخب زامبيا على ضيفه منتخب ليسوتو بثلاثة أهداف مقابل هدف؛ ليرفع منتخب زامبيا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تذيل منتخب ليسوتو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

جنوب السودان يفوز علي الكونغو

وفي المجموعة السابعة، فاز منتخب جنوب السودان على مضيفه الكونغو بهدفين مقابل هدف؛ ليرفع منتخب جنوب السودان رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن منتخب الكونغو صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

إقرأ المزيد :

محمد صلاح يقود منتخب مصر أمام مالاوي في تصفيات الأمم الأفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »