أخبار عاجلةغرب افريقيا

السنغال : مرشح الحكومة يعترف بهزيمته أمام باسيرو فاي

الرئيس ماكي سال المنتهية ولايته يهنىء باسيرو فاي بفوزه

اعترف أمادو با، مرشح ائتلاف بينو بوك ياكار الحاكم، أخيراً، بهزيمته أمام منافسه باسيرو ديوماي فاي.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة عبد الكريم فوفانا، المقرب من رئيس الوزراء السابق ماكي سال ، أن “أمادو با اتصل للتو بسيرو ديوماي فاي هاتفيا لتهنئته والصلاة من أجله” .

في ضوء الاتجاهات السائدة في نتائج الانتخابات الرئاسية وفي انتظار الإعلان الرسمي، أهنئ الرئيس باسيرو ديوماي دياخار فاي على فوزه في الجولة الأولى. وأدعو الله عز وجل أن يمنحه الطاقة والقوة اللازمة لتولي هذا المنصب الرفيع على رأس بلادنا”.

xtelechargement 19 4.jpg.pagespeed.ic . BZ 6df8kM السنغال : مرشح الحكومة يعترف بهزيمته أمام باسيرو فاي

هنأ الرئيس المنتهية ولايته ماكي سال “الفائز المناهض للنظام” باسيرو ديوماي فاي على انتخابه يوم الأحد 24 مارس. “أرحب بالسير السلس للانتخابات الرئاسية في 24 مارس 2024 وأهنئ الفائز، السيد باسيرو ديوماي فاي، الذي تظهر الاتجاهات أنه الفائز. وكتب: “هذا هو انتصار الديمقراطية السنغالية “.

بخلاف ذلك، اتصل أمادو با، مرشح الأغلبية، أيضًا بـ ”باسيرو ديوماي فاي عبر الهاتف لتهنئته والصلاة من أجله ” ، في 25 مارس 2024، حسبما أشار المتحدث باسم الحكومة، عبده كريم فوفانا، في اليوم التالي للانتخابات الرئاسية. ثم كان رئيس الدولة المنتهية ولايته، ماكي سال، هو الذي ” هنأ الفائز، السيد باسيرو ديوماي فاي، الذي تظهره الاتجاهات على أنه الفائز “، على شبكة التواصل الاجتماعي X.

اقرأ المزيد:-

انتصار للديموقراطية السنغالية .. أول تعليق من رئيس السنغال علي نتائج الانتخابات الرئاسية

السنغال : زلزال سياسي يضرب دكار .. ومرشح الائتلاف الحاكم يقر بهزيمته أمام ديوماي فاي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »