أخبار عاجلةرياضة أفريقية

السنغال تكتسح موزمبيق بخماسية لهدف .. ومالي تفوز على جامبيا “2-0”

حقق منتخب السنغال حامل لقب بطولة أمم أفريقيا فوزا عريضا علي  ضيفه منتخب موزمبيق بنتيجة (5-1) في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم /الجمعة/، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثانية عشرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (كوت ديفوار 2024) , فيما فاز منتخب مالي علي ضيفه منتخب جامبيا بهدفين دون رد .
سجل خماسية السنغال كل من يوسف سبالي في الدقيقة التاسعة، وساديو ماني بالدقيقة (15)، وإليمان نداي في الدقيقة (32)، وبولاي ديا بالدقيقة (39)، وحبيب ديالو في الدقيقة (89)، بينما أحرز جيلدو فيلانكولوس هدف موزمبيق الوحيد بالدقيقة (48).
الفوز رفع رصيد السنغال إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد موزمبيق عند 4 نقاط في المركز الثاني.

مالي تفوز علي جامبيا

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة من المجموعة السابعة، فاز منتخب مالي على ضيفه منتخب جامبيا بهدفين نظيفين، سجلهما كل من كاموري دومبيا في الدقيقة الثالثة واداما تراوري بالدقيقة (90) من ركلة جزاء، وشهدت المباراة مشاركة اليو ديانج نجم الأهلي مع المنتخب المالي في اللقاء كاملًا.
الفوز رفع رصيد مالي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد جامبيا عند ثلاث نقاط في المركز الأخير وبفارق الأهداف عن كل من الكونغو صاحبة المركز الثالث، وعن جنوب السودان صاحبة المركز الثاني.

بوركينا فاسو وتوجو

وفي المجموعة الثانية فاز منتخب بوركينا فاسو على ضيفه توجو بهدف نظيف سجله اللاعب عبدول تابسوبا في الدقيقة (87).
ورفع المنتخب البوركيني رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد توجو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

غينيا الاستوائية وبوتسوانا

وفي المجموعة العاشرة فاز منتخب غينيا الاستوائية على ضيفه منتخب بوتسوانا بهدفين نظيفين، ورفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا، بينما تجمد رصيد بوتسوانا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

إقرأ المزيد :

منتخب مصر يحقق فوزا ثمينا على مالاوي بهدفين دون رد 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »