أخبار عاجلةرياضة أفريقية

منتخب تونس يمطر شباك ليبيا بثلاثة أهداف دون رد

حقق منتخب تونس فوزا كبيرا على نظيره منتخب ليبيا بثلاثة أهداف دون رد، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٤.

سجل ثلاثية منتخب تونس: يوسف المساكني وعلي معلول وهيثم الجويني في الدقائق ١٢ و٢١ و٨٦ , وشهدت المباراة مشاركة ثنائي الأهلى والزمالك، على معلول وسيف الدين الجزيري، فى التشكيل الأساسي للمنتخب التونسي.
الفوز عزز صدارة منتخب تونس لجدول المجموعة العاشرة من التصفيات القارية، برصيد سبع نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب ليبيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.
وفي مباريات أخرى أقيمت في نفس التوقيت ضمن التصفيات أيضا، تعادل منتخب الكاميرون مع ناميبيا بنتيجة 1/1.

وشهدت مباريات الجمعة في تصفيات امم أفريقيا كوت ديفوار 2024 اكتساح منتخب السنغال ضيفه منتخب موزمبيق بنتيجة (5-1) في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم /الجمعة/، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثانية عشرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (كوت ديفوار 2024).
سجل خماسية السنغال كل من يوسف سبالي في الدقيقة التاسعة، وساديو ماني بالدقيقة (15)، وإليمان نداي في الدقيقة (32)، وبولاي ديا بالدقيقة (39)، وحبيب ديالو في الدقيقة (89)، بينما أحرز جيلدو فيلانكولوس هدف موزمبيق الوحيد بالدقيقة (48).
الفوز رفع رصيد السنغال إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد موزمبيق عند 4 نقاط في المركز الثاني.
وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة من المجموعة السابعة، فاز منتخب مالي على ضيفه منتخب جامبيا بهدفين نظيفين، سجلهما كل من كاموري دومبيا في الدقيقة الثالثة واداما تراوري بالدقيقة (90) من ركلة جزاء، وشهدت المباراة مشاركة اليو ديانج نجم الأهلي مع المنتخب المالي في اللقاء كاملًا.
الفوز رفع رصيد مالي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد جامبيا عند ثلاث نقاط في المركز الأخير وبفارق الأهداف عن كل من الكونغو صاحبة المركز الثالث، وعن جنوب السودان صاحبة المركز الثاني.
وفي المجموعة الثانية فاز منتخب بوركينا فاسو على ضيفه توجو بهدف نظيف سجله اللاعب عبدول تابسوبا في الدقيقة (87).
ورفع المنتخب البوركيني رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد توجو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.
وفي المجموعة العاشرة فاز منتخب غينيا الاستوائية على ضيفه منتخب بوتسوانا بهدفين نظيفين، ورفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا، بينما تجمد رصيد بوتسوانا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

إقرا المزيد :

محمد صلاح يقود منتخب مصر أمام مالاوي في تصفيات الأمم الأفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »