أخبار عاجلةرياضة أفريقية

موعد مباراة منتخب مصر ومالاوي غدا والقنوات الناقلة

مدرب المنتخب الوطني: مواجهة مالاوي غدًا قوية.. ونلعب دائمًا للفوز

وقال فيتوريا – في المؤتمر الصحفي قبل المباراة – : “المباراة تحدي لنا، وأنا كمدرب ألعب دائما للفوز في أي مباراة وأبحث عن إحراز الأهداف ولكن كل مباراة لها طبيعة خاصة بها” .
وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر: “نمتلك محمد صلاح لاعب كبير ورائع والمنتخب مجموعة واحدة وسعيد بمجموعة اللاعبين الموجودين والروح الموجودة بينهم”.
وتابع فيتوريا أن الاستحواذ وامتلاك الكرة بالنسبة لنا يكون وسيلة للوصول إلى مرمى المنافس وتسجيل الأهداف.
من جهته، قال أحمد حجازي مدافع منتخب مصر، إن المنتخب يمثل دائمًا كل الأندية المصرية والباب مفتوح دائمًا لجميع اللاعبين لنيل شرف تمثيل مصر.
وأوضح حجازي – في المؤتمر الصحفي قبل مباراة مالاوي غدًا – أن منتخب مصر دائمًا عبارة عن أسرة واحدة والكل على قلب رجل واحد، مضيفًا أن هدفنا الفوز دائمًا في أي مباراة وجميع اللاعبين جاهزون لمباراة مالاوي وسنبذل أقصى جهدنا للفوز.
وتابع حجازي أن منتخب مصر يحتاج لعودة الجماهير للمدرجات بكثافة، لأنهم أكبر دافع للاعبين لتحقيق الانتصارات والبطولات.

ووصلت، اليوم /الاثنين/، بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى مالاوي؛ استعدادًا لمواجهة منتخبها، غدًا /الثلاثاء/، في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.
وحرص سفير مصر في مالاوي محمد الشريف على استقبال بعثة منتخب مصر، التي يترأسها نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم خالد الدرندلي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الكابتن حازم إمام.
وتضم قائمة منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا 24 لاعبًا، ومن المقرر أن يخوض الفريق تدريبه الرئيسي، في الثالثة عصر اليوم، باستاد بينجو.

ويحتل منتخب مصر المركز الأول في المدموعة برصيد 6 نقاط هو نفس رصيد منتخب غينيا، ثم ياتي منتخب مالاوي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيراً منتخب إثيوبيا بنفس الرصيد.

القنوات الناقلة للمباراة

ومن المقرر أن تنقل قنوات ” بي إن سبورتس ”  مباراة منتخب مصر ومالاوي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أفريقيا والمقرر لها الثلاثاء 28 مارس عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة , و الساعة الثانية ظهراً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، والساعة الثالثة عصراً بتوقيت السودان ، والأردن وجنوب أفريقيا، والساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة- السعودية والبحرين وقطر والكويت وعمان، والساعة الخامسة عصراً بتوقيت دولة الإمارات المتحدة دبي- وأبوظبي.

كان حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم حقق فوزا ثمينا على ضيفه منتخب مالاوي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء  الجمعة الماضية، باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2024.
وتقدم منتخب مصر سيطرته بالهدف الأول في الدقيقة 20، عن طريق محمد صلاح الذي حول عرضية أرضية من محمد حمدي إلى داخل شباك مالاوي.
وسدد عمر مرموش تصويبة من خارج في الدقيقة 45+1، لتصطدم بدفاع مالاوي وتستقر بعدها داخل الشباك، معلنا عن الهدف الثاني.
وبتلك النتيجة، تصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 6 نقاط، وفي انتظار نتيجة مواجهة غينيا واثيوبيا التي تلعب في وقت لاحق اليوم، بينما تجمد رصيد مالاوي عند 3 نقاط في المركز الأخير.
ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الرابعة مع منتخبات إثيوبيا ومالاوي وغينيا، حيث بدأ منتخب “الفراعنة” مشواره في التصفيات بالفوز على غينيا في القاهرة بنتيجة (1-0)، قبل الخسارة من إثيوبيا بنتيجة (2-0).
وجاءت المباراة جيدة المستوى، وضغط المنتخب المصري من البداية ، وفي الدقيقة 4 كاد أن يسجل محمد صلاح هدفا لمنتخب مصر بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه ارسلها عرضية ضعيفة بدلا من تسديدها نحو الشباك.
وفي الدقيقة 8، حرمت العارضة محمد عبدالمنعم من تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر، بعد عرضية من زيزو، حولها المدافع برأسه لكنها اصطدمت بالعارضة.
وسدد أحمد زيزو تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 10، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.
وحول مصطفى محمد عرضية من اللاعب عمر مرموش في الدقيقة 14، لتخرج بعدها الكرة أعلى عارضة حارس مرمى مالاوي.
وترجم منتخب مصر سيطرته لهدف اول في الدقيقة 20، عن طريق محمد صلاح الذي حول عرضية ارضيه من محمد حمدي لداخل شباك مالاوي.
وسدد عمر مرموش تصويبة من خارج في الدقيقة 45+1، لتصطدم بدفاع مالاوي وتستقر بعدها داخل الشباك، معلنا عن الهدف الثاني.
وفي الدقيقة 50، سدد اللاعب محمود حمادة تصويبة من خارج منطقة الجزاء، لكنها خرجت أعلى العارضة.
وقرر روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الدفع بإمام عاشور في الدقيقة 68 بدلا من محمود حمادة.
وفي الدقيقة 81، دخل الثنائي احمد عبدالقادر وحمدي فتحي في تشكيل منتخب مصر، بدلا من زميليهما طارق حامد وعمر مرموش.
ودخل محمود كهربا ومروان عطية في الدقيقة 87 بدلا من مصطفى محمد وأحمد سيد زيزو.
ولم تشهد الدقائق الاخيرة أي جديد لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري بهدفين نظيفين ويتصدر المجموعة مؤقتا .

إقرأ المزيد :

محمد صلاح يقود منتخب مصر أمام مالاوي في تصفيات الأمم الأفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »