أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

الأمريكية للتنمية الدولية تطلق ” ازدهار أفريقيا ” لربط التجار الأمريكيين بالمنتجين الأفارقة

أعلنت نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إيزوبيل كولمان، اليوم /الأربعاء/ عن إطلاق مكتب التجارة الإفريقي، وهو عبارة عن منصة تجارية مميزة من مبادرة “بروسبر أفريكا” (ازدهار أفريقيا) تربط كبار تجار المواد الغذائية بالتجزئة في الولايات المتحدة بالمنتجين الأفارقة.
وذكرت الوكالة الأمريكية – في بيان اليوم – أن مكتب التجارة الإفريقي، وهو شراكة بين القطاعين العام والخاص، سيعمل على تسهيل ما لا يقل عن 300 مليون دولار من مبيعات التصدير بين إفريقيا والولايات المتحدة، خلال الأشهر الـ 18 المقبلة.
كما يعمل مكتب التجارة الإفريقي على سد الفجوة بين الموردين الأفارقة وتجار التجزئة الأمريكيين من خلال إنشاء سلسلة توريد آمنة من إفريقيا إلى تجار التجزئة الأمريكيين من خلال تعزيز الخدمات اللوجستية والتأمين وتكنولوجيا التتبع والتتبع من المزرعة إلى تاجر التجزئة.
وفي البداية، سيظل التركيز على المنتجات الغذائية المتخصصة مثل المأكولات البحرية، والبيباديو، والفواكه ذات النواة الصلبة، والحمضيات، والأعشاب والخضروات ذات القيمة العالية.
وتقوم هذه المبادرة بتجميع المنتجات من الموردين الأفارقة، وتأمين الطلبات المؤكدة من شبكتها القائمة من المشترين الأمريكيين، والوصول إلى الموارد المالية لتمويل الطلبات الكبيرة. وتدعم المبادرة تجار التجزئة في الولايات المتحدة في تنويع مصادرهم، وتقليل الاعتماد على سلاسل التوريد التقليدية، وتبني منتجات مستدامة عالية الجودة من إفريقيا، وتهدف أيضًا إلى توجيه الموردين الأفارقة وتوسيع نطاقهم لتحقيق النجاح في السوق الأمريكية.
وسيساعد مكتب التجارة الإفريقي في تبسيط الأعمال التجارية للمزارعين الأفارقة من خلال معالجة العقبات بما في ذلك الخدمات اللوجستية والتسويق الخارجي.
وتعد مبادرة “ازدهار إفريقيا” هي مبادرة للأمن القومي على المستوى الرئاسي الأمريكي، تم إطلاقها لزيادة التجارة والاستثمار على المستويات التحويلية. وتقود تلك المبادرة أساليب مبتكرة في العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وأفريقيا، كما تعمل على تغيير الطريقة التي يتم التعامل بها مع إفريقيا.

إقرأ المزيد :

أفريقيا تستورد بنزين بقيمة 17 مليار دولار سنويا .. هل تمثل ” مصفاة دانجوتي ” خطرا علي مصافي البترول الأوروبية ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »