أخبار عاجلةغرب افريقيا

السنغال: حكم على عثمان سونكو بالسجن شهرين مع وقف التنفيذ

أصدرت محكمة داكار بالشنغال اليوم الخميس 30 مارس حكماً غيابياً علي المعارض عثمان سونكو ، بعد أن تمت مقاضاته بتهمة التشهير والإهانات العلنية من قبل وزيرة السياحة مامي مباي نيانغ. وحكم عليه بالسجن شهرين مع وقف التنفيذ بتهمة التشهير و 200 مليون فرنك أفريقي كتعويض.

في جولاته السابقة ، قال مامي مباي نيانغ إنه يريد “تبرئة شرفه” في المحكمة بعد أن اتهمه عثمان سونكو بأنه تم تمييزه في تقرير صادر عن مفتشية الدولة العامة (IGE) في إدارة 29 مليار فرنك أفريقي من برنامج المناطق الزراعية المجتمعية (بروداك) عندما كان وزيرا للشباب.

وصدر الحكم ، الخميس ، في غياب الخصم الراديكالي الذي بقي في المنزل لأسباب صحية ، بحسب محاميه الذين قدموا شهادة طبية وحاولوا تأجيل المحاكمة إلى موعد آخر بعد حصوله على ثلاث تأجيلات أخرى في السابق. ورفضت المحكمة ، بالنظر إلى أن الأطراف المختلفة قد وافقت بالفعل على شروط تنظيم المحاكمة ، منح تأجيل آخر. قرار دفع محامي المتهم لمغادرة القاعة وترك القضاة وحدهم أمام محامي المدعي.

كانت المخاطرة بإدانة الخصم الراديكالي ، الذي احتل المرتبة الثالثة في الانتخابات الرئاسية لعام 2019 بأكثر من 15٪ من الأصوات ، فقدان حقوقه المدنية قبل 11 شهرًا من الانتخابات الرئاسية المقبلة. لكن وفقًا للعديد من المتخصصين القانونيين ، لا يزال الخصم مؤهلاً حتى لو كانت القضايا القانونية الأخرى قيد النظر قد تعرض مستقبله السياسي للخطر. تتم محاكمة عثمان سونكو بشكل خاص بتهمة الاغتصاب والتهديد بالقتل من قبل مدلكة سابقة من صالون تجميل وتطلب أيضًا “محاكمة”.

اقرا ايضا:-
صحيفة “بيلد”: السنغالي ساديو مانيه تسبب في إقالة ناجلسمان

السنغال..اعتقال زعيم المعارضة مع تصاعد التوترات قبل انتخابات 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »