أخبار عاجلةفن وثقافة

الفيلم المصري “عيسى” يشارك في مهرجان لوفين للسينما الإفريقية في بلجيكا

أعلن فريق الفيلم الروائي القصير “عيسى” اختيار الفيلم لتمثيل مصر في مهرجان “لوفين” للسينما الإفريقية في بلجيكا، المقرر إقامته في 19 أبريل المقبل.. كما تم اختيار الفيلم أيضا للمشاركة بالمسابقة الرسمية بمهرجان “هوليوود” للفيلم العربي في دورته الثالثة، المقرر انعقادها خلال الفترة من 17 إلى 21 أبريل المقبل في كالفورنيا.
وحظي الفيلم بالمشاركة الفترة الأخيرة في كبرى المهرجانات السينمائية العالمية، وصلت إلى أكثر من 70 مهرجانا، وحصل على عدة جوائز، كان أبرزها حصوله على جائزة “رايل” الذهبية من مهرجان “كان” السينمائي الدولي في دورته الـ 76.
كما حصل الفيلم مؤخرا على الجائزة الـ 38، حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان زاوية للأفلام القصيرة في دورته الثامنة، كما تم مؤخرا اختيار مخرج الفيلم في برنامج “مواهب برلين” الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ74، ليصبح من خريجي أهم البرامج السينمائية في العالم.
تدور أحداث الفيلم حول مهاجر إفريقي يدعى “عيسى” مقيم في مصر، ويبلغ من العمر 17 عاما، يتعرض للكثير من الأزمات والمشاكل هو ورفاقه، ويسعى جاهدا لحلها بسبب إحساسه بالمسؤولية تجاههم، وهو من بطولة كيني مارسيلينو، وكنزي محمد، وسيناريو سوسن يوسف ومراد مصطفى، ومونتاج محمد ممدوح، وإخراج مراد مصطفى.

إقرأ المزيد :

الفيلم النيجيري ” A Tribe Called Judah ” يحطم الأرقام القياسية في الايرادات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »