اخبار افريقيارياضة أفريقية

“الكاف” أمم إفريقيا 13 يناير والنهائي 11 فبراير بالكوت ديفوار

أعلن “الكاف “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) على موقعه لرسمي اليوم االخميس، أن ” انطلاق بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار، للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1984 ستنطلق المباراة الافتتاحية على ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، أبيدجان في 13 يناير 2024 وستقام المباراة النهائية يوم 11 فبراير

وقال الاتحاد أنه بالإضافة إلى البلد المضيف ، تأهل حامل اللقب الجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا وتونس وبوركينا فاسو والسنغال على الأرض قبل جولتين متبقيتين من نهاية التصفيات.

وقال مجلس الإدارة: ” بناءً على التقديرات الأولية ، تتوقع” كاف “أن يكون عدد مشاهدي التليفزيون والحضور إلى الملاعب رقماً قياسياً في كأس الأمم لكرة القدم 2023. ينشأ اهتمام غير مسبوق من أصحاب التراخيص لحقوق وسائل الإعلام العالمية .

وتتابع قائلة إنها قطعت ” قفزات كبيرة لتحسين تجربة المشاهدين والمتفرجين في الملاعب في مسابقاتها من خلال إدخال تكنولوجيا البث المتطورة والمشاركة الرقمية (من أجل) الحصول على منتج من الطراز العالمي يتم استهلاكه في الوقت الفعلي “عبر الكوكب.

وأخيرًا ، أكد الأمين العام للمنتدى ، فيرون موسينجو-أومبا ، أن قرعة كأس الأمم الافريقية 2023 ستجرى في سبتمبر المقبل ، مؤكدا أن “التاريخ والمكان سيعلنان لاحقًا “.

اقرا ايضا:-
اشوبير: يكشف عقوبات “الكاف” ضد الهلال السوداني بسبب شكوى الأهلي المصري

الكاف.. تقليص الحضور الجماهيري لبيترو أتليتكو الأنجولي قبل مواجهة الوداد المغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »