اخبار افريقياخدمات

غينيا الاستوائية تؤكد ٩ وفيات ل. ماربورغ بعد ضغط من الصحة العالمية

قالت وزارة الصحة في غينيا الاستوائية الخميس ، إن الحصيلة المؤقتة لوباء مرض فيروس ماربورغ المستشري منذ أكثر من شهرين في غينيا الاستوائية وصلت إلى تسع وفيات مؤكدة.

دعت منظمة الصحة العالمية ، الأربعاء ، غينيا الاستوائية إلى الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس ماربورغ بسبب مخاوف من انتشار العدوى بشكل أكبر مما تم الإعلان عنه.

في 23 مارس ، ذكرت منظمة الصحة العالمية سبع حالات وفاة مؤكدة وأعلنت أنها على علم بـ 20 حالة “على الأرجح” ناجمة عن هذه الحمى النزفية ، ماتوا جميعًا.

اعتبارًا من 28 آذار (مارس) ، تم “تأكيد المعمل” على “تسع وفيات” منذ بداية انتشار وباء فيروس إيبولا وابن عمه ، وتكاد تكون مميتة مثله.

“كانت هناك 13 حالة إيجابية منذ بداية الوباء ، بما في ذلك حالتان في المستشفى مع أعراض خفيفة ، وشفي مريض (…) وتم متابعة ما مجموعه 825 مخالطا” ، مفصّلة وزارة الصحة على تويتر.

أعربت وكالة الأمم المتحدة عن انزعاجها من “وباء واسع النطاق” محتمل ، يمكن أن يؤثر على الجابون والكاميرون على وجه الخصوص ، جيران هذه الدولة الواقعة في وسط إفريقيا. تم التعرف على حالات خارج مقاطعة كي نتيم حيث تسببت في أول حالة وفاة معروفة في 7 يناير ، حتى وصلت باتا ، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن نشر “خبراء إضافيين” مضيفة أنها “تساعد أيضًا الجابون والكاميرون على تعزيز التأهب والاستجابة للوباء”. كما أعلنت تنزانيا قبل 9 أيام عن بدء تفشي فيروس ماربورغ ، مما أسفر عن وفاة خمسة.

ينتقل هذا الفيروس إلى الإنسان عن طريق خفافيش الفاكهة وينتشر بين البشر من خلال الاتصال المباشر بالسوائل الجسدية للأشخاص المصابين ، أو مع الأسطح والمواد. يمكن أن تصل نسبة الوفيات إلى 88٪.

لا توجد لقاحات معتمدة أو علاجات مضادة للفيروسات لعلاج الفيروس. ومع ذلك ، فإن الرعاية الداعمة – معالجة الجفاف عن طريق الفم أو الوريد – وعلاج أعراض معينة تزيد من فرص البقاء على قيد الحياة.

إقرأ أيضا:-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »