أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. السلطات تكشف عن عدد ضحايا إنهيار منجم للذهب

وفاة 14 شخصا .. وجهود الإنقاذ تتواصل للبحث عن المفقودين

كشفت السلطات في السودان عن الحصيلة النهائية للحادث المأساوي إنهيار منجم للذهب بالقرب من مدينة حلفا بشمال السودان , موضحه أنه توفي جراء الحادث 14 شخصا , يأتي هذا فيما تواصل السلطات المعنية جهودها لإنقاذ المصابين والبحث عن المفقودين الذين قدرتهم مصادر أمنية سودانية وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السودانية ” سونا “,  ”  أن  المفقودين والوفيات تقدر بأعداد كبيرة  خاصة و أن جزء من  الآبار  بها مياه جوفية مما يصعب عملية الانتشال إلا بعد سحب المياه .

ونعى المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ومدير مكتب الشركة بالولاية الشمالية والعاملون بالشركة وفاة عدد 14 من المعدنيين التقليديين الذي قضوا في حادث مؤسف بانهيار منجم تركمان بمنطقة عكاشة على بعد 70 كيلو جنوب مدينة حلفا، سائلاً الله تعالى أن يتغمدهم برحمته الواسعة ويدخلهم ببركة هذا الشهر المبارك جنة عرضها السموات والأرض.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن  شهود عيان قولهم ” أن المعدنين كانوا يعملون بحثا عن الذهب داخل آبار المناجم عند المواقع السفلي وبسبب استخدام الآليات الثقيلة والبسيطة في المناجم المحيطه تصدع الموقع من عدة جهات , ورغم المحاذير للمعدنين بعدم الاقتراب وخاصة وهم يعملون بأعداد كبيرة  ما يسمى ( كوماج )، وقد انهار أحد أسقف  الجبال  وهم بداخل الآبار مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى .

وأعرب الأستاذ الباقر احمد علي والي الولاية  الشمالية عن مواساته وتعازيه لأسر الضحايا الذين فقدوا أرواحهم باحدي مناجم التعدين جنوب مدينة حلفا موضحا في افادات (لسونا ) أنه اصدر توجيهاته إلي لجنة أمن المحلية لاتخاذ التدابير اللازمة والعاجلة لإنقاذ المعدنين من داخل المنجم كما وجه بتوظيف كافة الإمكانيات المتاحة لإنقاذ الأرواح وانتشال الجثث معربا عن عميق آسفه للحادث الذي وقع واودي بالعديد من أرواح الشباب المعدنين.

وكان الوالي قد اجري اتصالا بالمدير التنفيذي لمحلية حلفا وأعضاء لجنة المحلية وقف من خلاله علي التدابير التي اتخذت لتخفيف حدة الحادث وانقاذ المصابين واسعافهم بمستشفيات الولاية والخرطوم متي دعت حالات الذين يتم انقاذهم واوضح في افاداته انه يتابع الموقف لحظة بلحظة.

واستقبلت مشرحة مستشفى وادي حلفا 10جثث من مختلف الأعمار وغالبيتهم شباب و3 من الإصابات ولازال البحث جاريا، لانتشال المفقودين والمتوفين تحت الأنقاض  .

إقرأ المزيد :

المغرب .. مصرع 3 أشخاص اختناقا بثاني أكسيد الكربون داخل منجم فحم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »