أخبار عاجلةشمال افريقيا

مصر.. وزير الخارجية سامح شكري يستقبل نظيره اليمني بالقاهرة

استقبل وزير حارجية مصر السفير سامح شكري يمقر وزارة الخارجية بالقاهرة الخميس ، أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني.

واكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن وزير خارجية اليمن سلم الوزير شكري رسالة خطية من السيد رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل مواصلة تعزيزها على شتى المستويات.

كما قام الوزير بن مبارك باستعراض مستجدات المشهد اليمني والجهود الجارية من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، وأكد على تقدير بلاده للموقف المصري الثابت الداعم للشرعية في اليمن وجهود التوصل لتسوية سياسية تعيد الأمن والاستقرار إلى البلاد وتخفف من حدة الأزمات الإنسانية التي يشهدها، مشدداً على دعم اليمن الكامل لمصر وأمنها القومي في مواجهة أية تحديات، وفي مقدمتها أمن مصر المائي باعتباره جزءً لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وكشف السفير أبو زيد أن الوزير شكري أعرب من جانبه عن التقدير لحرص الأشقاء في اليمن على التنسيق المستمر مع القاهرة واطلاعها على آخر التطورات على الساحة اليمنية، مؤكداً على دعم مصر للحكومة اليمنية الشرعية ولمساعي تمديد الهدنة الأممية وتشجيعها لكافة الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي شامل ومستدام في اليمن، يكون محل توافق من قبل مختلف الأطياف اليمنية ويحافظ على وحدة البلاد وتماسك مؤسساتها الشرعية، ويبقي اليمن في محيطه العربي.

كما تناول اللقاء، وفقاً لتصريحات المتحدث الرسمي، بحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب الوزير اليمنى عن تطلعه لانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين وآلية التشاور السياسي على مستوى وزارتي الخارجية، لضمان الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية ومتابعة تطورها، وهو ما كان محل ترحيب من وزير الخارجية.

وفى هذا الإطار، أكد وزير الخارجية على ما تتمتع به الجالية اليمنية في مصر، بلدهم الثاني، من رعاية وحسن استضافة، وتلقيهم لذات المعاملة للمواطنين المصريين في العديد من القطاعات الخدمية كالتعليم والصحة، وذلك في إطار الروابط التاريخية والأواصر الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
0f1115a1 6b33 433f bd9e 0814748b98ec مصر.. وزير الخارجية سامح شكري يستقبل نظيره اليمني بالقاهرة

8bc41713 cd24 41d9 85ce 4927b24f32bd مصر.. وزير الخارجية سامح شكري يستقبل نظيره اليمني بالقاهرة

bce1e2bb 4010 44c1 9e57 7cd933ef0e59 مصر.. وزير الخارجية سامح شكري يستقبل نظيره اليمني بالقاهرة
إقرأ أيضا:-

مصر .. «شكري » يتلقي دعوة من وزير الخارجية السوداني لزيارة الخرطوم

الترجمة العربية غير الرسمية لكلمة وزير الخارجية السفير سامح شكري أمام جلسة مجلس الأمن حول ليبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »