أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

” الأفريقي للتنمية ” يعقد اجتماعه السنوي في كينيا مايو المقبل

يعقد البنك الأفريقي للتنمية اجتماعه السنوي في كينيا مايو المقبل، بالتزامن مع بلوغ تأسيس البنك عامه الستين، فيما تتصدر التحديات الاقتصادية المستمرة التي تواجه بلدانها الأعضاء ومشاركة البلدان الأفريقية في النظام المالي العالمي أجندة الحدث.
ونقل بيان صادر عن بنك التنمية الافريقي تصريحات فنسنت نميهيلي، الأمين العام لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، أن الاجتماع السنوي يعقد تحت عنوان “تحول أفريقيا، ومجموعة البنك الأفريقي للتنمية، وإصلاح الهيكل المالي العالمي”.
وأشار إلى أن الاجتماعات تقدم حلولاً يستطيع البنك وبنوك التنمية المتعددة الأطراف الأخرى من خلالها الاستجابة بشكل أفضل وأسرع لزيادة الموارد اللازمة للتنمية المستدامة في القارة.
وقال نميهيلي إن محافظي البنوك سيعملون مع رئيس البنك الأفريقي للتنمية لاستكشاف السبل التي يمكن من خلالها للبنك وبنوك التنمية المتعددة الأطراف الأخرى الاستجابة للدعوة للعمل معًا بشكل أفضل لزيادة الموارد بشكل كبير من أجل التنمية المستدامة للقارة.
وأوضح أن الاجتماع السنوي لهذا العام يجمع أكثر من 4 آلاف مندوب ومشارك، مضيفا أنه “على الرغم من النمو الاقتصادي المستدام على مدى العقدين الماضيين، لا يزال التحول الاقتصادي في أفريقيا غير مكتمل، وبالتالي، نحتاج إلى أفضل السبل لتسريع التحول الهيكلي في جميع أنحاء القارة ” .

إقرأ المزيد :

رواندا .. 12 مليون دولار  من “الأفريقي للتنمية ” لتسريع إنشاء مؤسسة الصيدلة الافريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »