أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. حريق هائل يدمر 45 منزلا بدارفور

شب حريق هائل بحي الجمهورية بمحلية ياسين التابعة لولاية شرق دارفور غرب السودان ، مساء الجمعة حيث قضى الحريق على أكثر من 45 منزلا  مما تسبب في خسائر مادية كبيرة من اثاثات ومقتنيات ومحاصيل.

وهرعت وحدة الدفاع المدني إلى مكان الحريق لمباشرة عملية الاخماد دون أن تتمكن من ذلك حيث ساعدت التيارات الهوائية التي شهدتها المنطقة على زيادة انتشار وإشتعال النيران مما أحدثت ظروفا إنسانية بالغة حيث بات المتضررين من الحريق بحاجة عاجلة إلى المساعدات الإنسانية والصحية والغذائية ولا سيما ونحن في شهر رمضان ومقبلين على العيد مع ظروف الحياة الاجتماعية والأقتصادية الضاغطة على المجتمع.

وتم إطلاق مناشده للمنظمات الإنسانية والهيئات الخيرية لتقديم يد العون والمساعدة الإنسانية للمواطنين بمحلية ياسين ولاية شرق دارفور.

وفي سياق آخروشب حريق هائل فى الساعة الثانية من صباح اليوم السبت بمحالج الأقطان بمدينة ربك والتهمت النيران كميات كبيرة من الأقطان المعدة للحلج والقادمة من عدد من المشاريع الزراعية بجنوب ولاية النيل الأبيض.

ونفى إسماعيل محمد عثمان مدير محالج ربك أن تكون أسباب الحريق بفعل فاعل لكنه عاد وقال إن الاشتعال الذاتى هو السبب الرئيسي فى اندلاع الحريق ، وعزا ذلك لاستعمال جوالات البلاستيك فى تعبئة الأقطان فى الغيط ، مضيفا ” أن الوقت مبكرا لحصر الخسائر الناجمة عن الحريق. وفي ذات السياق أشار النقيب مبارك محمد الشيخ مدير شرطة الدفاع المدنى بمحلية ربك أن اتصالا تم بمحطة ربك للدفاع المدنى عند الثانية والثلث صباحا ومن ثم تم استنفار الدفاع المدنى بكل من كوستي وكنانة والسيطرة على الحريق وفصل الجزء المشتعل من الأقطان عن الجزء السليم و توفير لودر بغرض فصل خطوط النار بمساعدة دوريتان من مركز شرطة ربك بقيادة مدير شرطة محلية ربك ، فيما تم تأمين المخزن الذى يحتوي على كميات من القطن المحلوج المعد للتصدير.

واشارت وكالة الأنباء السودانية (سونا ) إلى أن الي سُحبا من الدخان غطت الجزء الجنوبى لمحلج ربك موقع الحريق وحي الدريسة جنوبى محلج ربك ليتم اجلاء عدد من الأسر بسبب الأدخنة الكثيفة التى غطت سماء الأحياء الجنوبية لمدينة ربك .

إقرأ المزيد : 

السودان .. إخماد حريق هائل في مستشفى بولاية الجزيرة .. ولا خسائر في الأرواح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »