أخبار عاجلةرياضة أفريقية

عقب تعادله مع فيوتشر بهدف لمثله .. الزمالك المصري يضرب موعدا مع دريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية

ضرب الزمالك المصري موعدا مع فريق دريمز الغاني في نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية , عقب تعادله الإيجابي مع فريق فيوتشر المصري بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأحد علي أرضية ستاد القاهرة الدولي في إياب دور ربع نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية .
وكان الزمالك المصري قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين لهدفين ليكون مجموع اللقائين ثلاثية لهدفين لصالح نادي الزمالك .
ومن المقرر أن يلتقي الزمالك المصري مع دريمز الغاني يوم 21 إبريل الجاري في مباراة الذهاب بالقاهرة علي أن تكون مباراة الإياب يوم 28 إبريل بغانا
وبالعودة إلي أحداث مباراة الزمالك وفيوتشر في إياب دور ربع نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية , أنهي فيوتشر شوط المباراة الأول متقدما علي الزمالك بهدف دون رد أحرزه المحترف الكاميروني جوناثان نجويم ظهير أيسر مودرن فيوتشر الجميع، بتسجيل هدف التقدم لفريقه من ضربة ركنية سددها بشكل مباشر في المرمى، ليفشل محمد عواد حارس الزمالك في التعامل معها، وتسكن شباكه..

وشهدت أحداث شوط المباراة الأول سيطرة تامة من جانب الزمالك على منطقة وسط الملعب خلال الشوط الأول، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى مودرن فيوتشر الذي اعتمد على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة لاستغلال اندفاع لاعبي الزمالك للأمام.
وعلي عكس سير المباراة وفي الدقيقة 18، فاجأ الكاميروني جوناثان نجويم ظهير أيسر مودرن فيوتشر الجميع، بتسجيل هدف التقدم لفريقه من ضربة ركنية سددها بشكل مباشر في المرمى، ليفشل محمد عواد حارس الزمالك في التعامل معها، وتسكن شباكه.
وبعد الهدف، أهدر مصطفى شلبي لاعب الزمالك فرصة سهلة للفريق الأبيض، بعدما انفرد بحارس مودرن فيوتشر محمود حمدي عقب تلقيه تمريرة مميزة من زميله محمود دونجا، ولكن شلبي سدد في جسد الحارس.
وفي الدقيقة 45، كاد حسام عبد المجيد مدافع الزمالك أن يسجل هدف التعادل بعد ارتباك في خط دفاع مودرن فيوتشر، لكن أحمد عاطف أنقذ الكرة من على خط مرمى فريقه.
كان البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من: “محمد عواد وعمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ونبيل عماد “دونجا” وأحمد حمدي ومحمد شحاتة وأحمد زيزو ومصطفى شلبي وسيف الجزيري”، فيما بدأ تامر مصطفى المدير الفني لمودرن فيوتشر المباراة بالتشكيل التالي: “محمود حمدي وباسم علي وخالد رضا وعلي الفيل وجوناثان نجويم وغنام محمد ومحمد صادق وعلي زعزع ومحمد فاروق وأحمد عاطف وعلي ياسر”.

وفي الدقيقة 45، كاد حسام عبد المجيد مدافع الزمالك أن يسجل هدف التعادل بعد ارتباك في خط دفاع مودرن فيوتشر، لكن أحمد عاطف أنقذ الكرة من على خط مرمى فريقه.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك بشكل ملحوظ، ونجح في تعديل النتيجة بهدف للاعبه الجديد أحمد حمدي في الدقيقة 66 بعد توغل ناجح لدفاعات فيوتشر، ليسدد كرة متقنة على يسار الحارس محمود حمدي.
وفي العشر دقائق الأخيرة للقاء، حاول مودرت فيوتشر تسجيل هدف ثان، ولكن دفاع الزمالك نجح في التعامل مع كل الهجمات، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، ويتأهل الزمالك للدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، التي أقيمت الأحد الماضي، على ملعب “السلام”، قد انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 2-1.

دريمز الغاني إلي نصف النهائي

وتأهل فريق دريمز الغاني لنصف نهائي الكونفدرالية بعد تعادله مع ضيفه الملعب المالي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الأحد/ على ملعب بابا يارا في إياب الدور ربع النهائي من الكونفدرالية.
تقدم الملعب المالي في الدقيقة 60 عن طريق يورو ديابي، وعدل سيلفستر سامبا النتيجة لفريق دريمز الغاني في الدقيقة 70.
وكان فريق دريمز حقق الفوز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، ليتأهل لنصف النهائي بنتيجة 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

إقرأ المزيد :

نهاية شوط المباراة الأول.. فيوتشر يتقدم علي الزمالك بهدف دون رد 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »