أخبار عاجلةاخبار افريقيافن وثقافة

إفطار ” اتحاد الطلاب الأفارقة ” أجواء رمضانية بطعم أفريقي في قلب القاهرة

في أجواء رمضانية نظم اتحاد الطلاب الأفارقة برئاسة رئيس الاتحاد عبد الله محمد بشير ، مائدة إفطار جمعت حولها المئات من الطلاب من مختلف الدول الأفريقية الدارسين في مصر في طقس رمضاني سنوي يجسد روك المحبة والترابط الإنساني بين جميع الطلاب الأفارقة .

للوهلة الأولي وأنت تدلف إلي داخل ذلك المبني العتيق القابع في شارع حشمت بجزيرة الزمالك الشهيرة يستقبلك رءيس اتحاد الطلاب الأفارقة عبد الله محمد بشير ” بنيني الجنسية ” ، الأمين العام دينا أبازيد ” سودانية الجنسيه ” ، ورؤساء اللجان بترحاب شديد و حفاوة ليست بغريبة عن جميع أبناء القارة الأفريقية.

الجميع حضر الإفطار بزي بلده التقليدي من السودان وبنين والسنغال وانجولا وتشاد وكوت ديفوار وأوغندا ،حيث بدا حفل الإفطار وكأنه كرنفال أفريقي .

مائدة الإفطار كانت عامرة بالأطعمة والمأكولات الشعبية الأفريقية من جميع البلدان، حيث كان هناك حرص من المنظمين علي تقديمها حتي يشعر الطلاب وكأنهم في بلدانهم وليسوا مغتربين ، كما تم تقديم فقرات فنية متنوعة ومسابقات في المعلومات العامة.

كما كان هناك حرص من جانب مسؤولي الجمعية الأفريقية علي رأسهم آمنه فزاع علي التواجد وسط الطلاب لضمان خروج الحفل بأبهي صورة وتقديم أية خدمات يحتاجها الطلاب .

جدير بالذكر أن الاتحاد العام للطلاب الأفارقة تأسس عام 1986 تحت مظلة ورعاية الجمعية الأفريقية، ويضم 38 اتحاداً فرعياً، ويقع تحت مظلته وفقا لبعض التقديرات الرسمية ما يقرب من 15 ألف طالب وطالبة من مختلف الدول الأفريقية.

ويذكر أن مبني الجمعية الأفريقية يرجع تاريخه إلى عام 1948، وهو عبارة عن فيلا كانت مملوكة للدكتور محمد عبدالعزيز إسحاق، أستاذ الأدب العربى فى جامعة فؤاد الأول ” القاهرة حالياً ” ، و الذى خرج في إعارة الي جامعة ” جوردون ” فى العاصمة السودانية الخرطوم ، وعقب عودته إلى مصر، قام بتأسيس الرابطة الأفريقية، التى تحولت فيما بعد إلى الجمعية الأفريقية ويترأسها حاليا السفير محمد نصر الدين.

IMG20230408190023 إفطار " اتحاد الطلاب الأفارقة " أجواء رمضانية بطعم أفريقي في قلب القاهرة IMG20230408190026 إفطار " اتحاد الطلاب الأفارقة " أجواء رمضانية بطعم أفريقي في قلب القاهرة IMG20230408190032 إفطار " اتحاد الطلاب الأفارقة " أجواء رمضانية بطعم أفريقي في قلب القاهرة IMG20230408190037 إفطار " اتحاد الطلاب الأفارقة " أجواء رمضانية بطعم أفريقي في قلب القاهرة IMG20230408190039 إفطار " اتحاد الطلاب الأفارقة " أجواء رمضانية بطعم أفريقي في قلب القاهرة

إقرأ المزيد : 

القاهرة..إحتفال لتنصيب رئيس إتحاد الطلاب الافارقة بمصر لولاية 2023-2024

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »