أخبار عاجلةرياضة أفريقية

دوري أبطال أوروبا : برشلونة يعود من باريس بانتصار ثمين .. وأتليتكو مدريد يضع قدما في نصف النهائي

حقق فريق برشلونة الإسباني انتصارا ثمينا على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية لهدفين ٣-٢، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم /الأربعاء/، على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
أنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بهدف دون رد سجله لاعبه البرازيلي رافينيا في الدقيقة ٣٧، ثم رد باريس سان جيرمان بتسجيل هدفين متتاليين مع بداية الشوط الثاني عن طريق الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة ٤٧، والبرتغالي فيتينيا في الدقيقة ٥١.
وفي الدقيقة ٦٢، أحرز رافينيا الهدف الثاني له ولبرشلونة بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من زميله بيدري، قبل أن يسجل البديل الدنماركي أندرياس كريستنسن هدف الفوز. لبرشلونة بضربة رأسية في الدقيقة ٧٧.
بهذا الانتصار، قطع برشلونة نصف الطريق نحو التأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وذلك قبل مواجهة الإياب التي ستقام على ملعب “مونجويك” في مدينة برشلونة يوم الثلاثاء المقبل.
ويكفي برشلونة التعادل فقط في مباراة الإياب على ملعبه وأمام جماهيره، لضمان العبور للمربع الذهبي للمسابقة القارية، فيما يحتاج باريس سان جيرمان للفوز بفارق هدفين للتأهل للدور نصف النهائي.
وكان برشلونة قد تأهل للدور ربع النهائي لدوري الأبطال الأوروبي بعد فوزه على فريق نابولي الإيطالي بنتيجة ٤-٢ في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور ال-١٦، فيما صعد باريس سان جيرمان عقب تغلبه على ريال سوسيداد بنتيجة ٤-١ في الدور ذاته.

أتليتكو مدريد يضع قدما في نصف النهائي 

دوري أبطال أوروبا : برشلونة يعود من باريس بانتصار ثمين .. وأتليتكو مدريد يضع قدما في نصف النهائي

حسم أتلتيكو مدريد مواجهة الذهاب في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام منافسه بوروسيا دورتموند.
ونجح أتلتيكو مدريد الإسباني في أخذ الأفضلية أمام ضيفه بوروسيا دورتموند عندما تغلّب عليه 2-1 مساء اليوم الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وافتتح الأرجنتيني دي بول التسجيل مبكراً في الدقيقة (4) مدوناً أول هدفٍ له في البطولة هذا الموسم.
وهدّد أتلتيكو مدريد مرمى منافسه في أكثر من مناسبة قبل أن ينجح البرازيلي لينو في إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة حاسمة من الفرنسي جريزمان في الدقيقة (32).
وأبقى الإيفواري هالير على حظوظ فريقه بوروسيا دورتموند حين سجّل هدف تذليل الفارق قبل تسع دقائق على نهاية الوقت الأصلي.
واقترب أتلتيكو مدريد من قطع بطاقة العبور إلى نصف النهائي بعد النتيجة الجيدة إلى حدٍّ ما التي حققها قبل خوض لقاء العودة في ألمانيا الأسبوع المقبل.

إقرأ المزيد :

نهاية « كلاسيكو أوروبا ».. ريال مدريد و مانشستر سيتي لا غالب ولا مغلوب 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »