أخبار عاجلةرياضة أفريقية

في وجود صلاح .. هزيمة قاسية لليفربول علي يد أتلانتا الايطالي بثلاثية نظيفة في الانفيلد

وضع نادي أتلانتا الايطالي قدما في دور النصف نهائي لبطولة الدوري الأوربي بفوز عريض علي ليفربول الإنجليزي في معقله ” ملعب أنفيلد ” بثلاثية نظيفة ، ليفجر كبري مفاجئات دور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي .

أحرز أهداف الفريق الإيطالي كلا من جيانلوكا سكاماكا هدفين ، الاول في الدقيقة ال 38 من انطلاقة المباراة ، فيما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة ال 60 ، فيما أحرز الهدف الثالث

ماريو باشاليتش في الدقيقة ال 83 من انطلاقة المباراة .

ورغم سيطرة ليفربول علي أحداث المباراة لكن لاعبوه لم يترجموا تلك السيطرة لفرص حقيقية للتهديف .

وشهدت التشكيلة التي دخل بها الألماني يورجن كلوب جلوس النجم المصري محمد صلاح احتياطيا ، قبل أن يشارك صلاح مع انطلاقة الشوط الثانى لمواجهة الريدز مع نظيره أتالانتا، حيث أجرى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، ثلاثة تغييرات مع بداية الشوط الثانى للمباراة، حيث شارك كل من: محمد صلاح وسوبوسلاي وروبرتسون بدلا من إيليوت وجونز وتسيميكاس.

وأحرز صلاح هدفا قبل أن يلغيه حكم المباراة بداعي التسلل عقب العودة لتقنية الفار .

وأصبحت مهمة ليفربول في غاية الصعوبة مباراة العودة حيث يحتاج للفوز بفارق ٤ أهداف لضمان الصعود للدور نصف النهائي.

وتأهل فريق ليفربول الى دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على حساب سبارتا براج البرتغالي في دور الستة عشر بنتيجة 11-2 استطاع في مباراة الذهاب الفوز خارج الأرض 5-1، وفي الأنفيلد 6-1.

 

بينما تأهل فريق أتالانتا الى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على سبورتينج لشبونة البرتغالي في دور الستة عشر بنتيجة 3-2، بعدما تعادل إيجابيًا 1-1 في الذهاب خارج الأرض والفوز 2-1 على أرضه ووسط جماهيره.

وتاريخيًا التقى فريقا ليفربول ضد أتالانتا في ثلاث مواجهات انتهت الأولى بفوز الريدز بخماسية نظيفة في إيطاليا قبل أن يتلقى الهزيمة بهدفين في أنفيلد ، وانتهت مباراة اليوم بهزيمة ثانية لليفربول بثلاثية نظيفة.

ويعتلي ديوجو جوتا قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 3 أهداف هاتريك سجله في المواجهة الأولى بينهما، بينما يتفوق الريدز في القيمة التسويقية بواقع 921 مليون يورو، مقابل 349 لصالح نادي أتالانتا.

إقرأ المزيد

قمة الإثارة في البريميرليج .. ليفربول يتقاسم الصدارة مع أرسنال ومانشيستر سيتي يترقب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »