أخبار عاجلةأخبار العالم

عاجل .. الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميا بدء هجماته الواسعة بالصواريخ والطائرات المسيرة علي إسرائيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني رسميا انها بدء هجماته الواسعة بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء” وكالة أنباء إيرانية ”  بأن العملية الصاروخية والطائرات المسيرة واسعة النطاق للحرس الثوري بدأت منذ دقائق ضد أهداف في الأراضي المحتلة , مشيره إلي أنه في هذه العملية، تم إطلاق العشرات من الطائرات المسيرة الانتحارية من إيران على أهداف في الأراضي المحتلة.

وبحسب تسنيم، فإن هذه العملية تأتي ردا على عدوان إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق يوم 1 أبريل ومقتل مستشارين إيرانيين كبار في هذا البلد.

وأوضحت الوكالة الإيرانيه أنه في هذا الهجوم الذي نفذته مقاتلات الجيش الإسرائيلي، قتل الجنرال محمد رضا زاهدي، قائد مستشاري الحرس الثوري في سوريا ولبنان، إلى جانب الجنرال حاج رحيمي و5 ضباط إيرانيين آخرين.

وأشار مرشد الثورة الإسلامية في خطبة عيد الفطر، إلى العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق وقال: في العرف الدولي، الهجوم على قنصلية وسفارة أي دولة يعتبر اعتداء على أراضي ذلك البلد، والكيان الإسرائيلي الشرير يجب أن يعاقب على هذه الجريمة وسيعاقب.

كما أكد في بيان تعزية بمقتل الجنرالين زاهدي وحاج رحيمي: إن الكيان الشرير سيعاقب على أيدي رجالنا البواسل, وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وأمثالها بإذن الله.

إقرأ المزيد :

تقارير إعلامية : إيران تبدأ هجومها علي إسرائيل بعشرات الطائرات المسيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »