أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

تقارير إعلامية : سماع دوي اطلاق نار في العاصمة السودانية الخرطوم

ذكرت تقارير إعلامية محلية سودانية نقلا عن شهود عيان قولهم ” إنه تم سماع دوي طلقات نارية في العاصمة السودانية الخرطوم .

وأفاد شهود عيان لـ«رويترز» بسماع أصوات إطلاق نار كثيفة جنوب العاصمة السودانية الخرطوم، مشيرين إلى أن مصدر إطلاق النار غير معروف حتى الآن.

وسرت أنباء عن اشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع قرب المدينة الرياضية في الخرطوم، فيما ذكرت وسائل إعلام سودانية أن إطلاق نار وقع قرب مطار مروي.

ولم تكشف التقارير الإعلامية عن حقيقة ما يحدث ، وكانت الأيام القليلة شهدت تفجر أزمة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع عقب صدور بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية محذره فيه من تحركات قوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم وبعض المدن الأخري .

يأتي هذا فيما تتواصل جهود الوساطة التي تقوم بها قوي وحركات سياسية سودانية وأطراف دولية بوساطة بين قيادة الجيش والدعم السريع لنزع فتيل الأزمة .

وقال قادة حركات الكفاح المسلح ” مني أركو مناوي وجبريل إبراهيم و مالك عقار ” في بيان ” في مواصلة لجهودنا الرامية الى نزع فتيل الأزمة الأمنية في البلاد، التقينا صباح الجمعة بالفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، و بعد حوار صريح و جاد، آكد لنا الأخ القائد إلتزامه التام بعدم التصعيد، و استعداده للجلوس مع أخيه رئيس مجلس السيادة و إخوته في قيادة القوات المسلحة السودانية في أي وقت و من غير قيد أو شرط، بغية الوصول إلى حل جذري للأزمة يحقن الدماء و يحقق ألأمن و الطمأنينة للعباد و البلاد.

إقرأ المزيد

رامي زهدي يكتب .. الشعب السوداني يدفع منفرداََ كل الفواتير السياسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »