أخبار عاجلةشمال افريقيا

السودان .. الخطوط الكينية تلغي رحلات الخرطوم

بسبب الاوضاع المتردية في السودان ألغت الخطوط الجوية الكينية رحلاتها من وإلى الخرطوم اعتبارًا من اليوم، في بيان ، نصحت شركة النقل الوطنية العملاء المتضررين بالاتصال بمركز العملاء الخاص بها.

في وقت سابق ، حث الرئيس وليام روتو على حل سلمي وقال إنه يتشاور مع القادة الإقليميين والمجتمع الدولي بشأن الحوار والوساطة، واشتبكت قوات الدعم السريع السودانية ، وهي وحدة شبه عسكرية تدير نظام قيادة موازياً لكنها تقول إنها تلعب إلى جانب الجيش ، مع الجيش السوداني يوم السبت ، مما أدى إلى مخاوف من وقوع انقلاب ثالث خلال أربع سنوات.

يقود قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو ، المعروف أيضًا باسم حميدتي ، نائب رئيس مجلس السيادة ، وهو الجهاز القيادي النهائي للمجلس العسكري بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان.

كان هناك نزاع طويل الأمد بين جناحي المكون الأمني في السودان ، والذي يدور بشكل أساسي حول مكاسب كل منهما في حقبة ما بعد الإطاحة بعمر البشير ، حاكم السودان السابق الذي تم التخلي عنه في أبريل 2019. بين قائد الجيش البرهان وقوات الدعم السريع.

وفي بيانه بهذا الشأن ، قال الرئيس روتو إن كينيا تشعر بالقلق لأن “اندلاع العنف لن يؤدي إلا إلى عكس المكاسب التي حققها السودان على حساب سلامه ورخائه الدائمين”.

إقرأ ايضا:-
مصر.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي بشأن السودان

المتحدث العسكري: نتابع عن كثب الأحداث بالسودان وفي إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »