أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

نداء من رئيسي مصر وجنوب السودان للوقف الفوري لإطلاق النار في السودان

الرئيس السيسي والرئيس سيلفا كير يناشدان الأطراف السودانية بتغليب صوت الحكمة والحوار السلمي وإعلاء المصلحة العليا للشعب السوداني

مصر وجنوب السودان يعربان عن استعدادهما للقيام بدور الوساطة بين الأطراف السودانية

 

 

تلقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس “سلفا كير”، رئيس جمهورية جنوب السودان.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ” أن الاتصال تناول التباحث حول مستجدات الأوضاع الأخيرة في السودان، في ضوء الروابط التاريخية والعلاقات الأخوية المتميزة بين الدول الثلاث، ودور مصر وجنوب السودان في دعم استقرار وسلامة السودان.

وفي ذلك السياق، أكد الرئيسان خطورة الأوضاع الحالية والاشتباكات العسكرية الجارية، مؤكدين كامل الدعم للشعب السوداني الشقيق في تطلعاته نحو تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

وأضاف المتحدث الرسمي ” أن الرئيسين وجها نداءً للوقف الفوري لإطلاق النار في السودان، مناشدين الأطراف كافة بالتهدئة، وتغليب صوت الحكمة والحوار السلمي، وإعلاء المصلحة العليا للشعب السوداني.

كما أعرب الرئيسان عن استعداد مصر وجنوب السودان للقيام بالوساطة بين الأطراف السودانية، حيث أن تصاعد العنف لن يؤدي سوى إلى مزيد من تدهور الوضع، بما قد يخرج به عن السيطرة، مؤكدين أن ترسيخ الأمن والاستقرار، هو الركيزة الضامنة لاستكمال المسار الانتقالي السياسي، وتحقيق البناء والتنمية في السودان.

إقرأ المزيد

وزير الخارجية المصري ينقل لنظيره السوداني قلق مصر البالغ من استمرار المواجهات المسلحة الحالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »